بغرف عمليات وحملات رقابية..استعدادات كفر الشيخ لاستقبال شهر رمضان

كتبت - سلمى إسلام :

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، استعدادات شهر رمضان المبارك، وتوفير السلع التموينية، والأساسية الاستهلاكية، بأسعار مخفضة، ومحاربة الغلاء للتخفيف من أعباء محدودي الدخل، ورفع المعاناة عن كاهلهم، والحد من ارتفاع الأسعار بالأسواق بالتزامن مع قرب حلول الشهر المبارك، والاستعدادات لافتتاح معارض أهلا رمضان في المركز والمدن.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بإنشاء غرفة عمليات بالمحافظة، وغرف عمليات بالوحدات المحلية، تضم مندوبين من التموين، والطب البيطري، والصحة، والمياه، والكهرباء، والاستعانة بمراكز الشرطة، وشرطة المرافق في تنظيم حركة البيع والشراء وحركة المرور وعرض السلع واخلاء الأرصفة بما يحقق سيولة المرور.

 
كما وجه بتكثيف الدور الرقابي خاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة للشوارع والميادين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الخاصة بمواعيد فتح وغلق المنشآت التجارية ،ومنع التجمعات لحماية المواطنين من أي تداعيات محتمله، ورفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن للتفاعل والتواصل مع المواطنين ومتابعة الخدمات.

وكلف بتكثيف الدور الرقابي لمراقبة أعمال المخابز، ومنافذ بيع السلع الغذائية، واللحوم، والدواجن، والأسماك، ومحلات الجزارة، ومستودعات الغاز ومحطات بيع الوقود، وانشاء غرفة عمليات بمديرية التموين والإدارات التابعة لها بجميع المراكز، والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو لتوفير الكميات اللازمة من أسطوانات البوتاجاز، وتعديل مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع شهر رمضان المبارك والعمل على وفرة الخبز صورة جيده من حيث الوزن والمواصفات.


قال محافظ كفر الشيخ، إنه جاري تكثيف الحملات بالاشتراك مع الصحة والتموين للمرور على محلات الجزارة والمطاعم ومحلات بيع الطيور والدواجن الحيه، وإنشاء غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها والحد من إجازات الأطباء البيطريين القائمين بالعمل في المجازر، والمرور على مجازر المحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة، مع
 إنشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات الكهرباء وهندسات الكهرباء ومراقبة المواقف وإزالة إشغالات الطرق والعمل على السيولة المرورية.
 كما وجه المحافظ بتوزيع المساعدات المالية للمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والألتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا داخل المساجد أثناء إقامة الصلاة لمواجهة التداعيات المحتملة للفيروس أثناء الشهر الكريم وتوفير الإضاءة اللازمة للمساجد وأعلى المآذن احتفالاً بالشهر الكريم.

وشدد محافظ كفر الشيخ على عمل نوبتجيات من الأطباء والأجهزة المعاونة بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والعمل على توفير الرعاية الصحية للمواطنين ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وتنظيم نوبتجية بإدارة الصيدلة لتوفير المستلزمات وأدوية الطوارئ وبنك الدم الرئيسي لتوفير فصائل الدم للحالات الطارئة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن جميع أجهزة المحافظة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك، مقدماً التهنئة لأبناء وأهالي المحافظة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

Hits: 12

Advertisements
2 تعليقات
  1. […] كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بحي سخا، بمدينة كفر الشيخ، وذلك كأول زيارة رسمية  للكنيسة، بعد افتتاح  اللواء […]

  2. […] الأربعاء، تنظيم معرض للملابس، يضاهي نفس معرض “أهلا رمضان..أهلا بالعيد”، بداية من منتصف شهر رمضان المبارك، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.