براتب وظيفتها..قصة كفاح الأم المثالية بمدينة فوه – (صور)

فوه - فيروز الشال :


قصة جديدة من قصص الكفاح والتضحية، سجلتها مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة كفر الشيخ، لسيدة في العقد السادس من عمرها جعلتها تتوج باللقب الغالي الأم المثالية على مستوى مركز فوه. 
 
محررة “بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، انتقلت إلى منطقة العلوي في مدينة فوه، والتقت بالأم الأولى على مستوى مركز فوه، بعد ترحاب شديد من الأم الحنون، ووصلة عناق حار لها فرحة بزيارتها ولقائها :”اهلا يا حبيبتي نورتي بيتك ومطرحك يا بنتي”، هكذا رحبت نجاة سعيد إبراهيم، موظفة بالمعاش، في العقد السادس من عمرها بمحررتنا.
قصة كفاح الأم المثالية بمركز فوه في محافظة كفر الشيخ، بدأت منذ انفصالها عن زوجها عام 1993 أي منذ 28 عامًا، بعد فترة زواج دامت 7 أعوام، ورفضت الأرتباط بزوج آخر رغم مرحلتها العمرية وقتها، واعتمدت بعد انفصالها على راتب تتحصل عليه من وظيفتها كمعلمة بالمرحلة الإبتدائية.
 
تعهدت السيدة نجاة، على تقديم إبنيها للمجتمع وهم  في مواقع مرموقة عوضًا عنها، وما تعرضت له، وتحدت جميع الصعوبات التي واجهتها لتتمكن من تغطية مصاريف أبنائها التي أصبحت مسئولة عنهم، كما تحدت من أجلهما أعباء المعيشة، والمصروفات الدراسية لتحقق ما تريد بتخريج ابنيها “محمد”، وشقيقته “أميرة” من الطب البشري.
ووفق ما جرى رصده عُرفت السيدة نجاة الأم المثالية بأمومتها وعطفها وحنوها ليس على أبنائها فقط بل على كل من تعلم على يدها، فجميع تلاميذها حتى بعد تخرجهم لازالت تجمع بينهم علاقة ود، ولازالوا يحتفظون بعلاقة طيبة معها لما تركته في نفوسهم من حب للخير والمساعدة وتربية سوية وتعامل حنون كما تتعامل أمهاتهم معهم لذلك اعتبروها الأم الروحية لهم.

استحوذت السيدة نجاة على قلوب كل تلاميذها وكل من بالمدرسة التي قامت بتكريمها بلقب الأم المثالية عامي 2017 و2018، وحصلت على لقب المعلمة المثالية على مستوى الإدارة التعليمية بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ عام 2010.
previous arrow
next arrow
previous arrownext arrow
Slider

Hits: 756

Advertisements
تعليق 1
  1. […] المهن  خلال 9 دورات حرفية، بمركز التدريب المهني بمدينة فوه، لتعليم مهن السباكة، والكهرباء، والنجارة، والخياطة.   […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.