النقض تؤجل نظر الطعن في إعدام قاتل ضابط مرور كفر الشيخ

كتب – إسلام عمار :
أجلت محكمة النقض بالقاهرة، اليوم الأربعاء، نظر الطعن في حكم جنايات كفر الشيخ بإعدام أحد شباب مركز قلين، المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ، الرائد مصطفى سمير بدوي، إلى جلسة 19 مايو 2021.
 

وأكد اللواء سمير بدوي، والد ضابط مرور كفر الشيخ، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن سبب التأجيل يعود لظروف إدارية تتعلق بجائحة فيروس كورونا مثلما يحدث في جميع المحاكم، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد التي تنتهجها وزارة العدل.

وكانت محكمة “النقض” بالقاهرة قضت في 4 ديسمبر 2019، بإعادة محاكمة المتهم  “يونس.ا”، من جديد أمامها، بعد قبول طعنه وإلغاء إعدامه كمحكمة موضوع.

كانت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار السيد سرحان قد قضت في 8 مارس 2018 بإعدام “يونس .أ” المتهم بقتل النقيب مصطفى سمير بدوى الضابط بمرور كفر الشيخ عقب استبيان رأي فضيلة مفتي الجمهورية.

وكانت نيابة كفر الشيخ أحالت المتهم “يونس .أ” 23 عامًا، إلى المحكمة لاتهامه بقتل ضابط بمرور كفر الشيخ عمدا، والاستيلاء على السلاح “الميرى” الخاص بالمجني عليه، ووقوعه تحت تأثير مخدر الحشيش، وأطلق النيران على الضابط المجني عليه الذي كان يؤدي عمله بشارع الخليفة المأمون بوسط مدينة كفر الشيخ.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما أوقف المتهم سيارته فور رؤيته للضابط وترجل منها وحدثت مشادة كلامية بينهما نظرا لقيام الضابط بسحب رخصة الجاني قبل وقوع الحادث بساعات قليلة، وتطور الأمر إلى اختطاف السلاح الميرى الخاص بالضابط وأطلق عليه النيران من مسافة قريبة ليصاب بطلق ناري بالصدر وتمكن أفراد القوة المرافقة للضابط من السيطرة على الجاني وانتزاع السلاح منه وسط ذهول المارة.

وتم نقل الضابط إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وتوفي إثر إطلاق النيران عليه.

Hits: 283

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.