بعرض الناجي..فنون جامعة كفر الشيخ أول الجمهورية في المسرح

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، حصول الجامعة، على مراكز متقدمة في مسابقات مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية للموسم الثالث، بمشاركة 1500 مشارك من 16 جامعة مصرية.
 
تضمنت نتائج المسابقة حصول مركز الفنون بجامعة كفر الشيخ، على المركز الأول على مستوى جامعات مصر في مجال المسرح والفنون التعبيرية، من خلال مسرحية الناجي، من تأليف الكاتب العالمي نجيب محفوظ، وإخراج حسن عباس، وكتبها للمسرح صالح سعد، فيما حصل مركز الفنون بالجامعة على المركز الخامس في مجال الكورال على مستوى الجامعات.
 
ووفق بيان جامعة كفر الشيخ، حقق في الجوائز الفردية في نفس المسابقة الطالب إبراهيم ناصف “كلية التجارة”، على المركز الأول في جائزة أفضل مخرج منفذ على مستوى الجامعات عن العرض المسرحي “الناجي”، وحصول الطالب إبراهيم السيد “كلية الثروة السمكية”، على المركز الثاني في جائزة أفضل ممثل ثاني على مستوى الجامعات .

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة مركز ثالث على مستوى الجامعات الطالبة مي أحمد “كلية التربية”، وحصول الطالب أسامة محمد زيد، كلية التمريض على المركز الرابع في مجال الموسيقى على مستوى الجامعات، وحصلت الطالبة بسنت محمد محمود “كلية التجارة” على المركز الخامس في مجال الكورال على مستوى الجامعات.

وكان مركز الفنون بجامعة كفر الشيخ، شارك بمسرحية  “الناجى”، تأليف نجيب محفوظ  ومعالجة درامية صالح سعد وإخراج  حسن عباس.


وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، أن مركز الفنون بالجامعة يهدف لتطوير مهارات الطلاب في مجالات الفنون التشكيلية، والمسرح، والموسيقى، والكورال، ويقدم ورشًا فنية للطلاب بعد المرحلة الأولى لبث روح العمل الجماعي، طبقًا لأهمية الفنون، والأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطلاب، بينما تلعب المجالات الفنية المختلفة دورًا في بناء الروح الإبداعية.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تسعى لتحفيز طلابها للمشاركة في الأنشطة المتنوعة خارج قاعات الدراسة الأكاديمية بهدف تنوع اهتمامهم، وتقوية مهاراتهم،وتعزيز روح المبادرة لديهم انطلاقًا من إيمان إدارة الجامعة بأهمية الخبرات التي يكتسبها الطلاب من ممارسة أنشطتهم خارج القاعات الدراسية.

Hits: 81

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.