حديث أهل بلطيم|رحلة ضحية الإهمال الطبي من المنصورة لعناية معهد ناصر

بلطيم - ياسر كمون :

 
سيطرت حالة من الغضب الشديد على أهالي مركز ومدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، إثر تعرض أحد شباب المدينة لحالة مرضية سيئة نتيجة الإهمال الطبي أثناء جراحة بالوجه، أجريت له في أحد مستشفيات المنصورة، من خلال التشخيص الخاطئ ما أدى إلى فقدانه إحدى عينيه، بسبب انتشار البكتريا، والتي وصلت إلى المخ.
بداية القصة
“ابني لم تظهر عليه أي أعراض توحي إصابته بالبكتريا”، هكذا تحدث فكري فؤاد الصعيدي، والد الشاب حسام ضحية الإهمال الطبي، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية“، راصدًا حالة نجله المرضية، والتي بدأت منذ 6 أشهر ماضية، عندما شكا بمعاناته من الجيوب الأنفية.
 
يروي والد ضحية الإهمال قصة حالة نجله، والتي بدأت بشعوره  بالآم في الجيوب الأنفية، ما أدى إلى تفاقمها بعد زيادة المشاكل الصحية، فاضطروا باصطحابه إلى مدينة المنصورة لفحصه  طبيًا عند أحد الأطباء المتخصصين في مجال أنف، وأذن، وحنجرة، لينتهي الفحص بتقرير الطبيب والمتضمن احتياج نجله إلى تدخل جراحي في المجال نفسه.
 
صدمة كبرى
أكد الأب المكلوم أن الصدمة الكبرى التي تلقوها عندما أكتشفوا بأن أحد طلاب الطبيب المختص الذين توجهوا إليه في المنصورة، أجرى الجراحة بشخصه، وبعد مرور 24 ساعة نشبت مشادة كلامية حامية بين الطبيب المختص، والطالب الذي أجرى الجراحة، ليقرر المختص إجراء جراحة أخرى لنجله.
ولفت الأب إلى أن نجله حسام ظهرت عليه أعراض مرضية أخرى تتضمن انتفاخ البطن، وتورم في القدم  وظهور عليه اعراض السكر، ووفق ذلك أخبر الطبيب بان حالته تسوء دائمًا، ولا يوجد بها تحسن، إلا أنه فوجئ برد أثار دهشته قائلا له :”أنا ما أعرفش حسام عنده إيه لحد دلوقتي”.
ردود غريبة
“لم أتحمل الصدمة لما الدكتور رد علي بالكلام ده وحالة إبني تحولت من سئ  لاسوأ”، استكمل الأب حديثه والدموع تغمر عينيه “وبعد كده روحت لنفس الطبيب وعمل الجراحة وكانت المفاجأة لم يكن بها جديدًا مثل ما حدث بالعملية السابقة، وكنت باناقشة على اللي حصل لابني بالاقي ردود غريبة منه وكان آخر رد منه قاللي :”إبنك ماعندهوش مناعة ومناعته ضعيفة”.
 وأكد أنه خلال البحث عن وجود حل لحالة نجله مع الطبيب أخبره بأنه سوف يتواصل مع طبيب آخر متخصص في فحص مناعة تجله، وبعد انتظار 15 يومًا، حضرت طبيبة، وبعد توقيعها الفحص الطبي على نجله فوجئت بتناوله 7 أنواع من المضادات الحيوية، مع جرام كوتيزون، معبرة عن ما أكتشفته بانفعال شديد تجاه زملاؤها، وطلبت تقريرًا بحالة نجله.
اختفاء التقرير الطبي
وقال الأب::”بعت اختي إلى الطبيب المعالج لحالة نجله في بادئ الأمر رفض منحها إياه بحجة عدم وجوده حاليًا، والغريب كمان في نفس الموضوع إن نفس الطبيب حرر محضر بهروب ابني من المستشفى وكنت وقتها روحت بابني من كفر الشيخ مستشفى القصر العيني في القاهرة ولما رجعتله تاني اقوله ان ابني مكانش محتاج جراحة زي ما أطباء القصر العيني قالولي وعايزه يدخل تاني المستشفى فرفض”.
واضاف والد ضحية الإهمال الطبي:”روحت بابني معهد ناصر، وهو حاليًا في قسم العناية المركزة، وبعد إجراء الكشف الطبي  علي حسام قال لي الدكتور “إبنك اتدمر خلال 48 ساعة لأن البكتريا وصلت إلى المخ، الله أعلم بحالة إبني دلوقتي أصبح في حالة نفسية سيئة بلغت حد الأكتئاب، أما من جانبي فحاولت التماسك لإنقاذ ابني..أنا بصراحة تعبت وجميع الأبواب اتقفلت في وشي لكن أملنا في الله كبير أن يسخر لنا من يساعدنا في تجاوز هذه المحنة”.
حديث أهل بلطيم|رحلة ضحية الإهمال الطبي من المنصورة لعناية معهد ناصر
تقارير طبية خاصة بحالة حسام

Hits: 769

Advertisements
تعليق 1
  1. […] الشديد تسيطر على أهالي قرى الفقهاء  التابعة لمركز بلطيم، في محافظة كفر الشيخ، بسبب عدم وجود مياة للرى، نتيجة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.