مخالفة شرعية وتثير الفتن..التجارة الحرام بمرقد الموتى في بيلا – صور

بيلا - ماجدة مسلم :

 
أحبطت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، حيلة لجأ إليها أحد المخالفين المعروفين بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية في قرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا،  ببناء مقابر مخالفة على قطعة أرض زراعية، من أجل بيعها ودفن الموتى فيها حتى يجرى وضع المسئولين أمام الأمر الواقع بعدم إزالتها.
 
تفاصيل الواقعة عندما تلقى أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، مذكرة رسمية من إدارة بيلا الزراعية، تخطره فيها بلجوء مواطن من قرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا، ببناء مقابر مخالفة على قطعة ارض زراعية خاصة به مجاورة لموقع المقابر، بغرض بيعها وتحقيق أرباح من وراء ذلك.
 
وأكد رئيس مركز ومدينة بيلا أحمد إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أنه وفقًا لذلك تبين أن تلك المقابر جرى بناؤها مخالفًا على مساحة 36 مترًا جميعها عبارة عن أرض زراعية غير مخصص بالبناء عليها، بإجمالي 8 مقابر ملتصقة في بعضها بواقع عين في كل مقبرة.
 
وقال إسماعيل إنه جرى بناء المقابر الثمانية المخالفة على مساحة الأرض الزراعية المذكورة، بمعرفة مالك الأرض الزراعية، بغرض الربح عن طريق بيعها للمواطنين، وجرى إزالتها مباشرة قبل دفن جثث فيها ، حتى لا يعيق الأمر الجهات المسئولة بتنفيذ القانون تحو إزالتها فيما بعد.
 
وأضاف أن جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المخالفة، فلم تكن تلك الواقعة الأولى من نوعها التي ارتكبها  بل كررها قبل ذلك وجرى التصدي له.
 
وفي السياق أكد الشيخ بشير محمدي عبدالعزيز، إمام وخطيب مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، في تصريحات لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية“، أن تلك الواقعة تعد تحايلا على القانون العام للدولة وتعد مخالفة شرعية، وتجارتها خاسرة مع الله أولا ومع المال ثانيًا، فمن هنا يحق لولي الأمر التصرف الأمثل بما يتوافق مع مصالح العباد، طالما البناء مخالفًا على الأراضي الزراعية.
 
وقال إمام وخطيب مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، إن صاحب المخالفة موضوع الأمر تحايل على الشرع، وكاد أن يتسبب في إثارة الفتن في حالة لو جري دفن موتى في تلك المقابر المخالفة فيتصور البسطاء أنه في حالة تنفيذ المسئول ما تطلب منه وفق عمله بالإزالة بأن هناك تعد على حرمة الموتى، من خلال هدم المقابر.
 
وأضاف أنه قبل ذلك أذاع فئة بأن الدولة تهدم المساجد عندما تعارض بناؤها مع حرم الطريق وما أذيع حول ذلك غير صحيح، ونهاية كل من أقدم على بناء مقابر مخالفة بغرض تحقيق ربح، كنوع من التحايل على القانون فيعد ارتكب إثمًا شرعيًا.
previous arrow
next arrow
previous arrownext arrow
Slider

Hits: 396

Advertisements
تعليق 1
  1. […] أحمد إسماعيل، رئيس مجلس مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، عن نية التعاقد مع […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.