بدء تفعيل مشروع البطل الأولمبي في كفر الشيخ

كتب - سعد أحمد محمد :

أعلن الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، بدء المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بمحافظة كفرالشيخ، وذلك وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ.
 
وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن المشروع بدأ بمراكز التدريب “بيلا، ودسوق، ومطوبس “، ويأتي ذلك فى إطار حرص وزير الشباب والرياضة على تدريبات اللاعبين المشاركين بالمشروع الذى يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة فى مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية.
 
وقال محروس، إن المشروع يستهدف اكتشاف ورعاية المواهب فى ألعاب “الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال”،.
 

وأضاف أن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى له دورًا فى الكشف عن الموهوبين، ورعايتهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر فى مختلف المحافل الدولية بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية، والاتحادات الرياضية الذي تنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضى “الإدارة العامة للموهبة”.

وأكد محروس،  أن اللاعبين المشاركين بالمشروع لديهم القدرة، والموهبة، والأهداف التى يسعى لتحقيقها من خلال إعداد بطل أوليمبى قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، مشددا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن التدريبات عدد من قيادات التنفيذية الدكتور عبدالحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، مصطفى غريب، وكيل مديرية الشباب والرياضة، الدكتور جمال الشهاوى، المشرف العام للمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى.

Hits: 65

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.