سعد أحمد محمد يكتب..أمن المعلومات ونشر الوعي بين مستخدمين الإنترنت

أولاً وليس أخيرا في هذه السلسلة من أمن المعلومات بعض النصائح العامة التي يمكن وضعها في الاعتبار كوسائل احترازية يمكن تطبيقها خلال التعامل مع شبكة الإنترنت.

والتي يمكن التعبير عنها بأنها من متطلبات أمن حسابات Facebook  وInstagram  وسنتطرق في هذا المقال إلي كيفية تأمين الحسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي . التحقق بخطوتين Two Factor Authentication هي إحدى أهم الطرق المستخدمة في يومنا هذا للمصادقة Authentication على شخصية مستخدم ما يحاول الوصول إلى حساب له سواء على الانترنت أو على حاسبه الشخصي .

وعند استخدام Facebook عليك أولاً ربط الحساب برقم هاتف مستقل وايميل ولا تستخدم رقم الهاتف لحساب أخر. بعد ذلك عزيزي المستخدم عليك إخفاء هذه المعلومات في حسابك .نرجع للتأمين المصادقة الثنائية إحدى ميزات الأمان التي بال الأقوى عند تفعيل هذه الميزة لا يستطيع احد الدخول علي حسابك حتي لو كان يمتلك الرقم السري الخاص بك .

عليك الانتقال إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول..ثم الدخول إلى استخدام المصادقة الثنائية. واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة. للتشغيل بعد الانتهاء من هذه الخطوة عليك الدخول إلي إعدادات الحساب >>الأمان>>الجلسات النشطة.Account Settings>>Security>> Active Sessions. فإذا وجدت إي جهاز غريب يكون احد دخل علي حسابك فيجب عليك .النزول إلى الأسفل وعمل تسجيل خروج من كافة الجلسات.

وعلي حساب الانستجرام عليك فعل هذه الخطوات من اجل سلامتك .

انتقل إلى الإعدادات > المصادقة الثنائية (في قسم الخصوصية والأمان) (قم بتفعيل الخيار الذي يتطلب رمز الأمن. بعدها ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك ، إلى جانب رمز البلد. ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز مكون من 8 أرقام يجب عليك إدخاله في المساحة التي تراها على الشاشة. بعد ذلك ، سيكون لديك إمكانية حفظ سلسلة من الرموز الاحتياطية التي ستتيح لك الدخول إلى حسابك في حالة عدم إمكانية الوصول إلى هاتفك.

ومن هنا عزيزي القارئ قد تكون انتهيت من تأمين حسابك علي Facebook وInstagram مما يجعلك تتصفح بشكل امن

Hits: 577

Advertisements
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.