أحدهم من مطوبس..أخطر 15 ساعة في حياة صيادين بمياه البحر الأحمر

مطوبس - أحمد خميس :

مع دقات الرابعة عصر أمس الخميس، كان طاقم العمل الخاص بقارب “نعمة الله” الذي يعمل في حرفة الصيد في البحر الأحمر، بينهم ميكانيكي القارب أحد أبناء قرية قنال برمبال التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، على موعد من مواجهة وقتًا طويلا يعد الأخطر في حياتهم العملية بعدما شحط بها القارب وسط الشعب المرجانية، فاصبحوا عالقين وظلوا يواجهون الموت مدة تزيد عن 15 ساعاة. 
 
استغاثة ابناء مطوبس
كانت أسرة ميكانيكي قوارب الصيد، الذي يقيم بقرية قنال برمبال، استغاثت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمطالبته بالتدخل لإنقاذه ضمن مجموعة من الصيادين العالقين على قارب الصيد “نعمة الله”، في البحر الأحمر، أثناء رحلة عمل في مياه البحر الأحمر، بسبب شحوط القارب.
 
عرفة الصعيدي، ميكانيكي قوارب، ويقيم بقرية قنال برمبال، التابعة لمركز مطوبس، أكد لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أنه ضمن طاقم عمل قارب صيد، يعمل في مياه البحر الأحمر، تعرض لحدوث ثقب فيه نتيجة شحوط القارب بسبب الشعب المرجانية، في منطقة جبل الزيت، والتي تقترب من مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.
 
الاستعانة بمواتير مياه في البحر الأحمر 
وقال إنه منذ الرابعة عصر أمس الخميس، وهو ضمن 13 صيادًا يعملون على متن قارب يسمى “نعمة الله”، تعرض للشحوط بسبب الشعب المرجانية في البحر الأحمر، والتي أدت إلى حدوث ثقب في قاع القارب، فأصبحواعالقين في القارب، ولجأوا إلى تشغيل مواتير لتسحب المياه من القارب التي وصلت إليه وتجعله يتعرض للشحوط أكثر فأكثر.
 
وأضاف ميكانيكي القارب، أنه الوحيد بين الصيادين العالقين يقيم في محافظة كفر الشيخ، والصيادين الباقين يقيمون بالمطرية بمحافظة الدقهلية، فيما امتدت مدة تواجدهم على متن القارب ساعات طويلة وصلت إلى 15 ساعة كاملة منذ الرابعة عصر أمس الخميس إلى إن جرى إنقاذهم في الثامنة من صباح اليوم الجمعة في حين فشلت جميع القوارب في إنقاذهم خوفًا من اقتراب أي منهم ناحيتهم حتى لا يتعرضوا للشحوط.
 
انقاذ صيادين
وأعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، صباح اليوم الجمعة، نجاح الجهات المعنية في إنقاذ الأفراد الموجودين على متن مركب الصيد “نعمة الله” ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم تفيد بشحوط المركب بسبب ثقب بخزان الوقود، حيث شحطت بجزيرة الجيثوم شرق الجونة بحوالي 3 ميل بحري، لافتا إلى أن المركب قادمة من السويس.
 

Hits: 573

Advertisements
2 تعليقات
  1. […] 26, 2021 قرر مجلس مجلس إدارة نادي مطوبس الرياضي بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة العقيد شمس الدين حمودة، في […]

  2. […] لصائدي الاسماك بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، رئيس الاتحاد التعاوني للثروة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.