حبس فني بكهرباء دسوق 15 يومًا لاستيلائه على المال العام

دسوق - إسلام عمار :

أمر المستشار يحيى السقعان، رئيس نيابة دسوق  بمحافظة كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، حبس فني كهرباء بهندسة كهرباء شمال دسوق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه بالاستيلاء على المال العام، عبارة عن معدات خاصة بجهة عمله.
 
كما أمر رئيس نيابة دسوق في كفر الشيخ، بندب لجنة قضائية من القاهرة، لفحص المعدات  التي جرى ضبطها بحوزة المتهم، وتكليفها بحصر عملية إذن دخول، وخروج صرف المعدات المضبوطة، مع إجراء التحقيق في الواقعة ذاتها، وعرض تقرير على النيابة العامة بخصوص ذلك.
 
وكان رئيس النيابة طلب تحريات مباحث الاموال العامة، ومباحث الكهرباء في كفر الشيخ، مع استمرار حبس المتهم، والتجديد له وفق الموعد القانوني، بعد صدور ضبطه، وإحضاره، وعرضه على النيابة لإجراء التحقيقات معه، فيما تبين منها صحة ما ورد من بلاغات ضد المتهم.
 
تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة دسوق، يفيد بضبط وحدة مباحث المركز، المدعو “ش.م.ع.ا”، 40 عامًا، فني كهرباء بهندسة كهرباء شمال دسوق، ويقيم بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق، وبحوزته معدات تابعة لجهة عمله.
 
وكانت معلومات وردت إلى العقيد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والرائد أحمد أبوعريضة، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، حول حيازة المتهم لمعدات خاصة بأعمال هندسية خاصة بجهة عمله، داخل مخزن خاص به، ومخزن آخر خاص بأحد أقاربه.
 
وبالعرض على اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والعميد ياسر عبدالرحيم، رئيس مباحث المديرية، شُكلت حملة مكبرة ترأسها رئيس مباحث المركز، وضمت معاونيه صلاح الدين صالح، وأحمد يسري، ومحمد حمدي، وعمرو عاشور، وتوجهت ناحية عنوان المذكور بقرية إبطو، لإجراء عملية ضبطه.
القي القبض على المتهم وبحوزته اعمدة كهرباء، وعدادات كهرباء، وكابلات نحاس، وغيرها من معدات يستحوذ عليها لنفسه، فيما جرى التحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة، تمهيدًا لصدور قرار آخر بشأنها.
تولى علي أيوب، وكيل نيابة دسوق، التحقيقات مع المتهم، وبمواجهته بالمضبوطات، وما ورد في تحريات مباحث الأموال العامة، ومباحث قسم شرطة الكهرباء، تتهمه باستيلائه على المال العام، من خلال حيازته لتلك المعدات، أنكر ما جاء بها، معللا أن ما جرى ضبطه بحوزته هي معدات خاصة بالشركة وفي حيازتها.
حُرر عن ذلك المحضر رقم 3621 لسنة 2021، جنح مركز شرطة دسوق، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

Hits: 300

Advertisements
تعليق 1
  1. […] 5:09 م في عام 1986 تزوجت الفتاة البسيطة بنت مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ  من زوجها عامل الحلاقة باليومية، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.