صحة كفر الشيخ ترصد تزوير 4 شهادات نتائج تحاليل فيروس كورونا

رصدت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم السبت، ضبط إدارة المعمل المركزي للفيروسات بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول، 4 شهادات مزورة، بحوزة بعض الراغبين للسفر بالخارج، تحتوي على نتائج خاصة بتحاليل فيروس كورونا، ومنسوب صدور استخراجها من المعمل على عكس الحقيقة تمامًا.
 
وأكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن البداية كانت بوصول معلومات تفيد بوجود شهادات مزورة، خاصة بنتائج تحاليل مسحات فيروس كورونا، ومنسوب استخراجها من معمل الزعفران، بحوزة بعض المواطنين الراغبين  للسفر بالخارج، في 3 مراكز بكفر الشيخ، وجهة أخرى خارج المحافظة.
 
وقال المصدر إنه وفقًا لما ورد من معلومات، جرى رصد مكتب مخصص لتسفير العمالة بالخارج، كائن في إحدى القرى الكبرى التابعة لمركز قلين، منح إدارته لأحد الراغبين بالسفر للخارج،  شهادة مزورة منسوب استخراجها من معمل الزعفران، توضح إجراؤه التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، ونتائجها سلبية، على عكس الحقيقة، وبعد التنسيق مع جهة أمنية جرى ضبط مسئولي مكتب السفريات.
 
وأضاف أن الحالة الثانية لمكتب سفريات للخارج، كائن في إحدى قرى مركز كفر الشيخ، يتخذ نفس إجراءات التزوير الخاصة بشهادات نتائج تحاليل فيروس كورونا، مثل سابقه، والحالة الثالثة خاصة بمواطن من مركز الحامول، حضر للمعمل لتعديل التاريخ المدون على شهادته، وبمراجعة بياناته تبين عدم وجود أي بيانات خاصة به، ما تعد الشهادة التي بحوزته مزورة.
 
وأوضح المصدر أن الحالة الرابعة لشخص كان متجهًا للسفر بالخارج، وأثناء تقديم أوراقه الخاصة بميناء الغردقة اشتبهت الجهات الأمنية في الميناء، في شهادة فيروس كورونا بحوزته، منسوب استخراجها من معمل الزعفران، وبعد بمراجعة إدارة المعمل، تبين عدم وجود بيانات خاصة به، ما تعد مزورة. 

Hits: 103

Advertisements
تعليق 1
  1. بالأسماء..34 مرشحًا في انتخابات نقابة المحامين بكفر الشيخ | بوابة كفر الشيخ الإخبارية

    […] اليوم الإثنين، انتخابات النقابة الفرعية للمحامين في كفر الشيخ، على مقاعدها المختلفة في مقدمتهم مقعد النقيب، […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.