بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

4 طلاب ثانوية يطعنون على الغاء امتحاناتهم في بيلا

0 6٬969
تقدم محامي 4 طلاب ثانوية بمدينة بيلا في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بالطعن على قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بشأن الغاء امتحاناتهم، لوقف تنفيذ القرار.
 
كان وزير التربية والتعليم، أصدر قرارا بالغاء امتحانات 4 طلاب من بيلا خلال امتحانات الثانوية العامة الماضية، وذلك على خلفية تورطهم بإحداث أعمال شغب خلال امتحانات إحدى المواد.
 
وأكد عمرو عبدالسلام، محامي الطلاب الأربعة، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن سبب الطعن على تلك القرارات يرجع إلى عدم مشروعيتها ومخالفتها لأحكام القانون، واللوائح، والقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وكذا انحراف الجهة الإدارية بسلطاتها، وإساءة استعمالها.
 
وأوضح عبدالسلام، في أسباب طعنه أن الوقائع المنسوبة للطلاب لها صورة أخرى غير التي جرى الإعلان عنها، واستند إليها بالقرار الصادر من الوزير، وسوف يجرى الكشف عنها بالوثائق والمستندات أمام القضاء بما يبريء الطلاب مما نسب إليهم بسبب وجود خلفيات مسبقة على صدور  القرار بين قيادات التعليم، وأهالي وطلاب مدينة بيلا.
 
 وكشف محامي الطلاب الأربعة، عن الواقعة كانت بسبب تأخر اللجنة الامتحانية في توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب بعد بداية موعد الامتحان بحوالي نصف ساعة، وتعمدهم سحب أوراق الإجابة قبل أنتهاء موعد الامتحان بحوالي 15 دقيقة، ووجود إثبات بذلك.
 
وقال إن الوزير خالف القانون مخالفة صارخة عندما استبق التحقيقات وأعلن منذ الوهلة الأولى للاعلان عن الواقعة لوسائل الإعلام بصدور قرار بإلغاء امتحاناتهم، وحرمانهم من أداء امتحان العام المقبل، دون الأنتظار لإجراء التحقيقات مع الطلاب، والأستماع إلى أقوالهم، وتحقيق دفاعهم، ودفوعهم لتحديد مسؤليتهم تحديدا دقيقا.
 
وأضاف محامي طلاب بيلا الأربعة، أن الجهة الإدارية أخلقت كافة الوقائع المادية، والقانونية، التي استند عليها القرار المطعون، وتلفيق الأتهامات التي حملتها تلك الوقائع إلى الطلاب قبل التحقيق فيها، والكشف عن صحتها وحقيقتها، بما يثبت أن كافة الأتهامات الموجهة إلى الطلاب خلت من ثمة قرائن أو دلائل أو شواهد تثبت صحتها أو تساندها، وتعضدتها.
 
ولفت إلى أن القرارات المطعون عليها بحرمانهم من دخول الامتحان لمدة عامين، صدرت بالمخالفة لأحكام المادة الثالثة والخامسة من القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، والذي حدد العقوبات على سبيل الحصر، وهي الغاء امتحانات الطلاب للعام الدراسي الحالي فقط، دون حرمانهم من التقدم لامتحانات العام المقبل.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: