بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..كفر الشيخ تحتفل بالعيد القومي وذكرى انتصار معركة البرلس

0 18

احتفلت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بالعيد القومي، احتفالا بالذكرى الـ 64 لانتصار معركة البرلس، في 4 نوفمبر 1956، في ساحة النصب التذكاري لشهداء المعركة بمدينة برج البرلس، وذلك بحضور محافظ الإقليم اللواء جمال نور الدين، ونائبه عمرو البشبيشي.

وشهد الاحتفال عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ووضع اكليل الزهور في ساحة النصب التذكاري، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معركة البرلس، وعروض فنية، وعرض مواهب طلابية، فيما تبادل المحافظ، وقائد القوات البحرية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية الدروع، احتفالا بتلك المناسبة.

 

حضر الاحتفال اللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، والعميد أركان حرب اللواء طارق عدلي، نائبا عن قائد القوات البحرية، وعميد أركان حرب حازم بدر الدين، مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، نائبا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والعميد  أركان حرب وليد مختار، قائد لواء أول لنشات بحرية.

 

كما حضر الاحتفال العميد عمرو حسن، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء إسلام صلاح، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، واللواء طارق مصطفى، مدير مباحث الأمن الوطني بكفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من التنفيذيين والشعبيين وأهالي البرلس.

 

يذكر أن القوات البحرية المصرية، أنتصرت في معركة تاريخية مع العدوان الثلاثي، بالبحر المتوسط قبالة سواحل مركز البرلس، في الرابع من نوفمبر عام 1956، عندما جرى التصدي لتنفيذ هجوم بحري على السواحل المصرية، من خلال تدميرأكبر وأقوى مدمرات العالم وقتذاك البارجة الفرنسية جان بارت، وإغراقها في مياه البحر المتوسط.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: