بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بعد اجتماعها..أول قرارات الحكومة حول أزمة كورونا

0 20

عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وذلك لبحث أخر تطورات أزمة الفيروس، ومدى استعداد الدولة لمواجهته خلال الفترة المقبلة.

 

وشارك في الاجتماع وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.


وخلال الاجتماع لإدارة أزمة فيروس كورونا قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الآتي:

1- توفير الأدوية التي حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات العلاج، سواء في المستشفيات، أو في الصيدليات الخاصة، بحيث يحصل عليها كل من يحتاجها بسهولة ويسر.

2- توجيه المبالغ المالية المحددة ضمن مبادرة البنك المركزي لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات، وتوفير المستلزمات الطبية.

3- الاستمرار بالآلية والإجراءات الوقائية نفسها التي يتم اتباعها في المطارات المختلفة والمدن السياحية.

4- عرض مقترح مواعيد إغلاق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، على مجلس الوزراء.

5- ضرورة ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي والتحذير من عدم الالتزام الذي يؤدي لاتخاذ الحكومة بعض القرارات الصعبة السابقة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها في هذه الفترة.

6- متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا في جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية، وضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: