بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

وزير الآثار:متحف كفر الشيخ هدية الحكومة لأبناء المحافظة

0 8

أعلن الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، افتتاح متحف كفر الشيخ خلال أيام مقبلة، بعد تفقده وبحث اللمسات الأخيرة التي تجرى فيه الآن تمهيدًا للافتتاح.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير السياحة والآثار، لمحافظة كفر الشيخ، لتفقد متحف كفر الشيخ بعاصمة المحافظة، تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، بتكلفة 62 مليون جنيه، وذلك رفقة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال وزير الآثار إن الدولة تسعي لإستعادة حضارتها، من خلال إنشاء المتاحف التي تجرى الآن في أرض الوطن، من بينها متحف كفر الشيخ، والذي هدية من الحكومة لأهالي المحافظة، لما يحتويه من قطع أثرية فريدة تبرز عظمة الحضارة.


ويقع متحف كفر الشيخ، على مساحة 6760 مارا، ويضم 1200 قطعة أثرية، و سيناريو العرض المتحفي الذي وضعته اللجنة العليا بوزارة الآثار، الذي يسلط الضوء على أهمية وفضل وتأثير الحضارة المصرية القديمة على العلوم المختلفة مثل الطب والصيدلة، والهندسة، والفلك، والزراعة، والتجارة، والصيد.

 

ويعد المتحف قائما على قصة الإله حورس، والإله ست، وانتصار الخير على الشر، و التتابع الزمني لتاريخ مصر القديمة بكل العصور بما فيها العصر الإسلامي.

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: