بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..المحافظ ووزير الآثار يتفقدان “متحف كفر الشيخ”

0 14


تفقد الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، القطع الأثرية في الفترينات، ومراجعة وسائل الأمان، في متحف كفر الشيخ رافقهما في جولته عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، ولجنة من وزارة الآثار.


وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المتحف شهد نشاطًا مكثفًا  لمتابعة الاستعدادات النهائية ،تمهيدًا لافتتاحه قريباً بتكلفة 63 مليون جنيه.

 

 ولفت إلى أن موقع المتحف متميز لقربة من حديقة صنعاء وجامعة كفر الشيخ،  ويقع على مساحة 6760 متر مربع ، والمبنى يتكون من عدد من قاعات العرض المتحفي وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، ومبني للخدمات يحتوي علي مجموعة من الكافيتريات والبازارات.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن سيناريو العرض المتحفي الذي وضعته اللجنة العليا بوزارة الآثار، يسلط الضوء على أهمية وفضل وتأثير الحضارة المصرية القديمة على العلوم المختلفة مثل الطب والصيدلة والهندسة والفلك والزراعة والتجارة والصيد، وتتناول القطع عرض تاريخ كل علم من هذه العلوم قديمًا وما يقابله في العصر الحديث، كذا ستتناول قصة العرض تاريخ مدينة تل الفراعين.


واستقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، لتفقد متحف كفر الشيخ بعاصمة المحافظة، تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، بتكلفة 62 مليون جنيه.
 
يقع متحف كفر الشيخ، على مساحة 6760 مارا، ويضم 1200 قطعة أثرية، و سيناريو العرض المتحفي الذي وضعته اللجنة العليا بوزارة الآثار، الذي يسلط الضوء على أهمية وفضل وتأثير الحضارة المصرية القديمة على العلوم المختلفة مثل الطب والصيدلة، والهندسة، والفلك، والزراعة، والتجارة، والصيد.
 
ويعد المتحف قائما على قصة الإله حورس، والإله ست، وانتصار الخير على الشر، و التتابع الزمني لتاريخ مصر القديمة بكل العصور بما فيها العصر الإسلامي.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: