بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

يتداولها رواد الفيسبوك..ماذا يعني سعد زغلول بجملة “مفيش فايدة”؟

0 18

يتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كلمة شهيرة قالها الزعيم الراحل سعد زغلول، ويجرى استخدامها في صورة خاصة للزعيم ومدون عليها الكلمة بغرض التعبير عن السخرية أو للتعليق عن رأي معين.

 

ماهر وهبان، مساعد رئيس اللجنة العامة للوفد بكفر الشيخ، وسكرتير عام حزب الوفد بمركز مطوبس، مسقط رأس الزعيم الراحل سعد زغلول، أكد في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن كلمة “مفيش فايدة” قالها لزوجته السيدة “صفية زغلول” عندما كان اشتد به المرض، وهو على فراش الموت.

وقال مساعد رئيس اللجنة العامة للوفد بكفر الشيخ، وسكرتير عام حزب الوفد بمركز مطوبس، إن أم المصريين السيدة صفية زغلول، عرضت عليه استدعاء الطبيب، عندما كان يحتضر من شدة المرض، فرد عليها قائلا:”مفيش فايدة”، ويعني ذلك بشعوره بالموت وهو على فراش المرض.

 

وأضاف وهبان، أن تلك الكلمة “مفيش فايدة” يستخدمها رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أجل السخرية، ما يعد ذلك اختزالا لتاريخ الزعيم الراحل، والأبهى من ذلك يستخدمها المدونون على صفحات “الفيسبوك” وهي مدونة على صورة الزعيم الراحل، فكل الوفديين من أبناء مسقط رأس الزعيم سعد زغلول، وأسرته، يعربون عن أسفهم وحزنهم الشديد بسبب ذلك الأمر.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: