بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

دعوى قضائية بسبب مخالفات إنشاء كوبري عتريس بدسوق

0 185

تقدم محام في مدينة دسوق ، بدعوى قضائية ضد محافظ كفر الشيخ، ومسئولين بوزارتي النقل، والري، وهيئة السكة الحديد، امام قاضي الامور المستعجلة بمحكمة دسوق الجزئية، بسبب العيوب الفنية في إنشاءات كوبري عتريس أدت إلى إغلاقه تمامًا في الوقت الحالي بعد إجراء عملية الإنشاءات فيه، ما يشكل خطرًا على حياة الطلاب، والمواطنين.

وطلب مصطفى السبعاوي، المحامي، صاحب الدعوى، والتي حملت رقم 103 لسنة 2020 مدني جزئي مستعجل دسوق، الحكم بإثبات حالة الأوضاع الحالية لكوبري عتريس، وما جرى فيه من عيوب فنية، وهندسية، مخالفة لعملية تصميمه، والتنفيذ فيه بما يشكل إهدارًا للمال العام يبلغ 3 ملايين جنيه.

 

وكشفت الدعوى عن أنتهاء أعمال الإنشاءات في كوبري عتريس، في شهر مايو 2019 بنسبة 100 %، بتكلفة مالية تقترب من 3 ملايين جنيه، وذلك بعد فترة إغلاقه مايزيد عن 20 عامًا، ووفق ذلك لم يجرى تشغيل الكوبري إلى الآن، نظرًا لأرتفاع الكوبري عن شريط السكة الحديد، وعن الطريق العام القديم دسوق – قلين.

 

يذكر أن كوبري عتريس من أهم وأبرز المرافق الحيوية في مدينة دسوق، فيربط بين طرفي المدينة حي شمال، وحي جنوب، ويوصل ما قطعته ترعة القُضابة، وشريط السكة الحديد بين ذلك الحيين، ويقام في محيطه 4 مدارس، ويمر من خلاله العديد من المواطنين يوميًا، والطلاب في أوقات العام الدراسي، دون وجود ما ينبه المارة، بخطورة مرور القطارات.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: