بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ننشر استعدادات أوقاف كفر الشيخ بشأن عودة صلاة الجمعة

0 16

أعلن الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، استعداد المديرية، والإدارات الفرعية التابعة لها على مستوى المحافظة، لعودة صلاة الجمعة.
 
 وأكد وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه جرى عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الفرعية استعدادا لافتتاح المساجد يوم الجمعة المقبل، وذلك لمناقشة الأستعدادات لعودة صلاة الجمعة.
 
وقال الفقي، إنه جرى التأكيد علي عدة أمور تتمثل في استمرار تعليق جميع الأنشطة الدعوية، ولحين صدور تعليمات أخرى، والأستمرار في تعقيم وتطهير المساجد بداية من اليوم، وحتي يوم الخميس المقبل، ووضع علامات التباعد في المساجد.
 
 وأضاف أنه جرى التوجيه بضرورة الألتزام لجميع العاملين بالمساجد بارتداء الكمامة، ويكون معهم المصلى الخاص حتي يكونوا قدوة لغيرهم، وضرورة التزام خطباء المساجد بعنوان الخطبة “الأمل حياة”، والألتزام بمدتها الذي لا يتجاوز عن 10 دقائق.
 
ولفت وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، إلى أنه جرى التوسع في أعداد المساجد التي يجرى بها خطبة الجمعة، ولكن يشترط أن يكون بها إمام وخطيب، أو خطيب مكافأة، وعدد أثنين عمال مع غلق جميع الزوايا. 
 
ووجه الفقي، مديري الإدارات الفرعية، بالمرور المكثف على المساجد، والغاء جميع الإجازات، عدا الوجوبية لما بعد صلاة الجمعة.
 
وقال إن جهاز المتابعة بالمديرية، وتفتيش الدعوة بالإدارات، سوف يكون عليهم متابعة سير العمل بالمساجد، والتواصل مع غرفه عمليات المديرية بصفة مستمرة.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: