بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

متهمين بتزوير 6 محاضرجنح..السجن 5 سنوات لـ 3 محامين وعامل بكفر الشيخ – (صور)

كتب - إسلام عمار:

0 8
 قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، اليوم الخميس، حضوريًا بمعاقبة محاميان وعامل، وغيابيا لمحامي ثالث، بالسجن 5 سنوات، عما أسند إليهم، بتزوير محررات رسمية، عبارة عن محاضر شرطة جنح  وأوراق تنفيذهلدا، والزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية.
 
كما قضت المحكمة وفي الدعوى المدنية بأن يؤدوا للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، والزمتهم مصاريفها، ومبلغ 200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه. 
 
صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور محمد الشربيني، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم رقم 10051 لسنة 2017 جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1767 لسنة 2017 کلي كفر الشيخ.
 
تعود أحداث القضية عندما أحيل كل من “ا.ا.ف”، محام، و”م.ر.ت”، محام، و”م.ا”، 36 سنة، محام، ويقيم بمدينة بلطيم، و”ص.ح.ع.ا”، عامل زراعي، ويقيم بقرية 15 الخاشعة، التابعة لمركز الحامول، لأنهم في غضون عام 2015 بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ،  وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق الأتفاق فيما بينهما في ارتكاب تزويرفي محررات رسمية.
 
وتبين من قرار إحالة المتهمين الأربعة، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن المحررات الرسمية التي أرتكبوا تزويرها هي المحاضر أرقام 9868، و3139، و5295، و9867، و314، و3138 لسنة 2015 جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ،  مشتركين بطريق المساعدة مع موظف عمومي حسن النية أمين شرطة بقسم أول شرطة كفر الشيخ.
 
وأوضحت أوراق القضية بأن المتهمين الثالث والرابع مثل أمام أمين الشرطة وأمداه بالبيانات اللازمة لتحرير تلك المحاضر وقدما له إيصالات الأمانة المزورة سندًا لتلك الجنح مبلغين إياه بشكواهما ضد المجني عليه “ح.ع.إ”،  متهمين إياه بخيانة الأمانة على خلاف الحقيقة حتى جرى تحرير تلك المحاضر حال كونه مختص بذلك مثبتًا واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة فحدثت الجريمة.
 
كما اشتركوا بطريق الأتفاق فيما بينهم في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي تقاریرالمعارضة و الأستئناف في المحاضر محل الأتهام الأول مشتركين بطريق المساعدة مع موظف عمومی حسن النية “ا.أ.أ”، الموظفة تنفيذ بنيابة قسم كفر الشيخ الجزئية، ) بأن مثل المتهم الثاني أمامها و أمدها بالبيانات اللازمة لتحرير تلك التقارير مدعيًا علي خلاف الحقيقة وكالته عن المجني عليه المذكور.
 
وأقر المتهم الثاني بإتخاذ إجراءات التقريربموجب التوكيلين رقمي 749 / أ لسنة 2015 توثيق بلطيم بصفته وكيلا عن المتهم الأول و هو وكيل المجني عليه المذكور بالتوكيل رقم 1990/ ب لسنة 2011 عام بلطيم مع علمهم بالغاء التوكيل نفسه فحررت الموظفة تلك التقارير حال كونها مختصة بذلك مثبتة واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة فوقعت الجريمة.
 
وكشفت أوراق القضية عن أستعمالهم المحررات الرسمية المزورة موضوع الأتهامين الأول و الثاني فيما زورت من أجله بأن جرى قيد المحاضر وإرسالها للنيابة العامة لاتخاذ شئونها حيالها كما جرى اتخاذ إجراءات المعارضة والأستئناف مع علمهم بتزوير تلك المحررات.
 
وتبين أن المتهمين الأربعة، اشتركوا وآخر مجهول بطريقي الأتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير أحاد الناس وهي إيصالات الأمانة سند المحاضر أرقام 9868، و3139، و5295، و9867، و314، و3138 لسنة 2015، جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ، بأن أتفقوا مع المجهول على إنشاء الايصالات، وساعدوه بإمداده بالبيانات، فحررها المجهول على غرار الصحيح.
 
ووفق ذلك استعملوا المحررات المزورة “الايصالات”، فيما أعدت من أجله بأن قدمهم المتهمين الثالث والرابع إلى محرر المحاضر حتى وقعت الجريمة، كما أخبروا بسوء قصد بأمر كاذب وهو موضوع الأتهامات المذكورة.

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: