بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

وكيل تعليم كفر الشيخ تلقي محاضرة حول أساسيات ومهارة الحوار

0 1
جانب من المحاضرة

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، إن هناك عوامل أساسية ومهارات للاتصال والحوار، من خلال الأتصال الفعال والتواصل الجيد الذى يعتمد على مهارة الحوار. بين الناس.


جاء ذلك فى محاضرة القتها وكيل وزارة التربية والتعليم في كفرالشيخ، للقيادات المتدربين بالمديرية والإدارات التعليمية، على مستوى المحافظة، بقاعة مركز التطوير التكنولوجي بمدينة كفر الشيخ.  
كما أشارت إلى أن القرآن الكريم يهتم بلغة الحوار، مثل حوار الله سبحانه وتعالى مع الملائكة والأنبياء إبراهيم وموسى ونوح  وعيسى، عليهم السلام، وحوارات الرسول صلى الله عليه وسلم مع عتيبة بن ربيعة وحواره مع الأنصار يوم حنين.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن أهمية الحوار يعد نوعًا من أنواع الاتصال الانسانى  وأنه قد يكون لفظيًا أو غير لفظى بين طرفين أو أكثر بهدف التواصل وتبادل الأفكار والخبرات، وتطرقت خلال المحاضرة إلى فوائد الحوار ومبادئه واستراتيجياته وأخلاق المحاور الناجح.

كما تضمنت المحاضرة مهارة الأتصال وأهمية الإنصات والفراق بينه وبين الأستماع ومبادئه ومراحله وكيف يكون ناجحًا وأنواع  المؤثرات التى يمكن أن تؤثر فى الأتصال ومنها المؤثرات اللفظية والحوارية.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: