واقعة التكييف..الغاء قرار محافظ كفر الشيخ بمجازاة موظفة بمطوبس

مطوبس - الحن طليس :

2 124

قرر المستشار احمد عبدالعاطي، مفوض مجلس الدولة بمكتب محافظ كفر الشيخ، قبول طعن موظفة سابقة بمجلس مدينة مطوبس، على مجازاتها بخصم يومًا من راتبها، وإنهاء ندبها من عملها بمجلس المدينة، شكلًا، وفي الموضوع سحب القرار المتظلمه منه، وذلك لأنتفاء المخالفة في حق المتظلمة بتعديها على رئيس مدينة مطوبس. 

 

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أصدر القرار رقم 984 لسنة 2020، بمجازاة منى محمد محمد الهياتمي، الموظفة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، بخصم يومًا من راتبها، وإنهاء ندبها من العمل بديوان عام المحافظة، وندبها للعمل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه لمدة عام أول، وذلك عقب الأنتهاء من التحقيقات التي أجريت معها.

 

وجاء ذلك  بناء على المذكرة التي تقدم بها جمال فهمي عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس، ضدها إلى محافظ كفر الشيخ، يتهمها فيها بالتعدي عليه في مكتبه، وتلقيها رشوة مالية من أحد المقاولين المتعاملين مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، فيما صدر قرارًا وقتها من المحافظ بإيقافها عن العمل، وإحالتها للتحقيق، وندبها إلى ديوان عام محافظة كفر الشيخ، لحين إنهاء التحقيقات.

 

وتبين من التحقيقات التي أجريت معها وبحسب أقوالها أن قسم الحسابات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، دون في مستنداته حساب ثمن تكييف جرى تركيبه في مكتب رئيس المدينة، بحوالي 10 الآف جنيه، جرى الحصول المبلغ منها على سبيل السلفة لعدم وجود ميزانية وقتذاك في الوحدة المحلية، كونها أكثر الموظفات ثراء، لحين التبرع به على نفقة أحد المقاولين.

 

وأوضحت في أقوالها، أنه نشبت خلافات بينها، ورئيس مجلس المدينة، بسبب مطالبتها حساب ثمن التكييف التي جرى تركيبه في مكتب رئيس المدينة، ومطالبتها مرة أخرى بتجهيز إحدى الاستراحات على نقتها على سبيل السلفة، كما حدث في واقعة التكييف الأولى.

 

وتبين من قرار مفوض الدولة أن الموظفة المذكورة قدمت مستندات تثبت صحة ما أدعته ضد رئيس مدينة مطوبس في تظلمها رقم 476 لسنة 2020، بتركيبها تكييف في مكتب رئيس المدينة بمبلغ 9 الآف و600 جنيهًا، ومبلغ آخر 700 جنيه مقابل لصيانة التكييف القديم، لحين ورود اعتماد مالي من الوحدة المحلية، أو تحصيل ثمنه من لجنة التبرعات.

وأوضح القرار أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس،  لم تتخذ الإجراءات اللازمة لإضافته للمخازن لحين استيفاء ثمن التكييف، وكان الأجدر برئيس الوحدة المحلية الحالي مساعدة الموظفة المتظلمة في تحصيل ثمن التكييف سواء من خلال الدعم المالي أو لجنة التبرعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس.

2 تعليقات
  1. حامل في الشهر السادس..وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا بقلين

    […] مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، وفاة سيدة في العقد الثاني من عمرها […]

  2. إصابة 7 أشخاص باختناق في حريق منزل بمركز مطوبس

    […] للجمعية الزراعية بقرية منية المرشد، التابعة لمركز مطوبس في كفر […]

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: