بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ننشر استعدادات محافظة كفر الشيخ لمواجهة الأمطار والسيول – (تقرير)

0 0
محافظ كفر الشخ مع اللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ


تقرير – سوزان هاشم ورانيا بدير:
أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، رفع درجة الأستعداد القصوى بالمحافظة لمواجهة السيول والأمطار، موجهًا سرعة شفط المياه من الشوارع لسرعة وصول المواطنين إلى أعمالهم، وتيسيرًا للحركة المرورية في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية، وتكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية.

 كما أعلن محافظ كفر الشيخ، عن حالة الطوارئ وذلك لمواجهة الأمطار وسوء حالة الطقس، موجها بالتدخل السريع وكسح جميع مياه الأمطار من الشوارع والمدن والقرى الأم والتوابع، تجنبًا لحدوث تأثيرات سلبية، وذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة.

وجه محافظ كفرالشيخ، بتكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والشركات العاملة في المحافظة للتصدى لأى تغيرات مناخية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة خلال موسم الشتاء ومواجهة أي سيول متوقعة بالتعاون مع مديرية الأمن وكافة الجهات المعنية، ومتابعة ذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وتواصل تام على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات وغرفة الطوارئ بمديرية الأمن.

وأوضح أنه يجرى التواصل مباشرة في حالة حدوث أي مشكلة والتدخل في حالة الاحتياج والتنسيق مع المحافظات المجاورة بالكامل في حالة الحاجة الى معدات اضافية، وهناك تواصل لمدة 24 ساعة يومياً مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، وغرفة إدارة الأزمات ومركز معلومات مجلس الوزراء، التى هى على تواصل دائم مع المحافظين للتأكد من جاهزية المحافظات خلال موسم الشتاء ورفع درجة الاستعداد بقطاعات المحافظة.

كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء الوحدات المحلیة بمراكز ومدن المحافظة، بصيانة وتشغيل صفایات الأمطار بالمدن والقرى، وتكلیف شركة میاه الشرب والصرف الصحى، بتطھیر خطوط الصرف الصحى، بدائرة المحافظة، وصیانة شبكاتھا، لأستیعاب وتصریف كمیات المیاه التى تسقط، ورفع كفاءة جمیع المعدات العاملة فى مجال كسح، وشفط میاه الأمطار.

وكلف  شركة الكھرباء، ومصلحة الكهرباء والميكانيكا بإجراء الصیانة اللازمة، لجمیع محطات رفع میاه الصرف الزراعى، ومحطات الصرف الصحى، كلاً فيما يخصه بالتعاون مع الأجهزة المعنية وكذا تكلیف رؤساء الوحدات المحلیة، بمراجعة وصیانة الإمكانیات الموجودة بالمراكز والمدن من سیارات، والمعدات الثقیلة، والتنسیق مع قطاع الكھرباء، لمراجعة استعدادھا لمواجھة الأمطار لتفادى آیة أعطال خلال الفترة القادمة.

 وطالب محافظ كفر الشيخ، قطاع الكهرباء، التأكید على صیانة أعمدة الإنارة والتأكد من جودة عوازل الكهرباء، وكشافات الشوارع، فضلاً عن تشغيل محطات الكهرباء بمولدات الديزل في حالة انقطاع الكهرباء، كما كلف شركة بتروجاس للغاز الطبیعى، بمراجعة محطات، وخطوط الغاز، ووضع الخطة اللازمة، لمواجھة أى أخطار محتملة، وتنسیق المحافظة مع الإدارة المركزیة للموارد المائیة والرى، ومصلحة المیكانیكا والكھرباء لوضع، ومراجعة الخطط اللازمة لمواجھة الأخطار المحتملة، فى رفع منسوب المیاه بالمجارى المائیة “ترع ومصارف”.

ووجه محافظ كفر الشیخ،مدیریة التضامن الاجتماعى، للاستعداد الكامل، لحدوث أیة سیول، لتوفیر الخیام، والأغطیة، والتنسیق مع مدیریة الشباب والریاضة، لمراجعة أماكن الإیواء، حال الحاجة إلیھا، والتنبیه على كلا من قطاعى الرى، والزراعة، للتنسیق فیما بینھما حال حدوث آیة مخاطر للسیول بالمحافظة.

شدد محافظ كفرالشيخ، علي الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين انتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، مؤكداً بالاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كافة الامكانيات اللازمة، والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية علي مستوي المحافظة، لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة التربية والتعليم، للمرور على أفنية المدارس، لكسح وشفط جميع مياه الأمطار، حفاظا علي سلامة الطلاب، مؤكداً أن الدراسة تعمل بشكل طبيعي في جميع المدارس بالـ 13 إدارة تعليمية بدائرة المحافظة.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: