بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ننشر استعدادات تعليم كفر الشيخ لامتحانات النقل

0 2
ننشر استعدادات تعليم كفر الشيخ لامتحانات النقل
وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ خلال ترأسها الاجتماع


أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الخميس، رفع حالة الطوارىء، استعدادًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل في جميع المراحل، والمقرر إجراؤها السبت المقبل، وكذا امتحانات النظام الجديد إلكترونيًا للصفين الأول والثاني الثانوي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، مع قيادات المديرية ومسئولي الإدارات التعليمية، لبحث الاستعدادات الخاصة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل.

وقررت كشك تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاستها تضم مسئولي التعليم العام، والتعليم الثانوي، والتطوير التكنولوجي، و13غرفة عمليات فرعية تضم مديرو ووكلاء الإدارات والتطوير التكنولوجي والتعليم العام والتعليم الثانوى، الغاء الإجازات بالمديرية حتى نهاية الامتحانات، واعتبار يوم السبت عملا رسميًا طوال أيام الامتحانات.

و ناقشت وكيل الوزارة خلال الاجتماع، خطة المرور على المدارس من قبل الإدارات التعليمية، وتحديد اعداد الطلاب وأماكن ومواعيد اختباراتهم وراجعت المدارس بالاسم ومدى جاهزيتها، فيما وجهت بتوفير الهدوء للطلاب، ومراعاة ظروف الطقس التي تتعرض له المحافظة، والسماح للطلاب بدخول الامتحان.   

كما وجهت بإخطار طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بكافة آليات التواصل عن مواعيد الامتحانات، وتوقيع كشوف وإقرارات بجاهزية كافة أجهزة التابلت ومنصات الاختبار الإلكترونى لأداء الامتحانات بالتنسيق مع التطويرالتكنولوجى، ووضع أسئلة الامتحانات وفق ما درسه الطلاب في الفصل الدراسي الأول.

وشددت على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة خلال الامتحانات، ومطابقة الورقة الامتحانية لمواصفات ورقة الأسئلة، والحفاظ على سرية الامتحان، وإتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، وتيسير التواصل بين المديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.

ووجهت ببدء أعمال التصحيح  في اليوم الثاني من أداء الإمتحان، ووضع الجداول في أماكن واضحة للطلاب، وتحرير إثبات الحالة في حالة عطل  تابلت أثناء تأدية الامتحان للصف الأول والثاني الثانوي، واستبداله بامتحان ورقي في حالة تعذر استبداله بتابلت آخر من هيئة التدريس،ووجهت باستكمال سداد التأمين الخاص بالتابلت.  

وقالت وكيل الوزارة، إنه إذا وجد الطالب الامتحان الخاص به على التابلت مخالف للشعبة الخاصة به، سوف يجرى تسليمه امتحان ورقي خاص بتخصصه، ويجرى تحرير محضر إثبات حالة، وجرى التنبيه على منع إعلان نتيجه الاختبارات الورقية قبل الإعلام المجمل للاختبارات الإلكترونية بمعرفة المديرية حتى لا يتعرض المسئول عن ذلك للمسائلة القانونية.

حضر الاجتماع الدكتور سلامة الويشي، مدير التعليم العام، ووفاء عبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، والمهندس محمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، ومدراء الإدارات التعليمية، ووائل الحداد، مدير مركز التطويرالتكنولوجي، والدكتور سامح صديق، مدير مركز المعلومات.

أقرأ أيضًا



قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: