بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..قصة لاعب بنادي دسوق مكافأته في زمن الأنتماء 10 جنيهات

كتب - إسلام عمار :

0 332
سجل أسمه في سجلات أبرز اللاعبين الموهوبين في نادي دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ووجه بحري منذ أكثر عقدين من الزمان، من خلال تاريخ حافل من الإنجازات والأنتماء لناديه.
 

الأنتماء والمكافأة

“كنت بالعب لما كان الأنتماء للنادي بعشرة جنيهات وليس الاحتراف بـ 10 ملايين جنيه ومكانش فيه عقود “، هكذا كانت كلمات حسام الدين مصطفى حسان، الشهير بسمير حسان، 55 عامًا، واحدًا أشهر لاعبي خط الوسط في محافظة كفر الشيخ، ووجه بحري لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، وذلك عندما كان يرتدي فانلة نادي دسوق الرياضي، والذي جرى إنشاؤه عام 1966.
نادي دسوق
الكابتن سمير في حواره مع بوابة كفر الشيخ الإخبارية


يروي نجم نادي دسوق، ومنتخب محافظة كفر الشيخ السابق، بداية حياته الكروية بانضمامه لأشبال نادي دسوق عام 1973 لمدة 5 سنوات، وانتقل بعد ذلك إلى صفوف قطاع الناشئين بكل مراحله السنية، وكان على موعد للانضام لصفوف الفريق الأول بنادي دسوق عام 1981، عندما رأته أعين عملاق التدريب في وجه بحري المدير الفني السابق للفريق الراحل سمير سالم.

ذكريات

استعرض حسان ذكريات لعبه في نادي دسوق، بعد حجزه مقعدًا أساسيًا في صفوف الفريق الأول، وحصوله على المكافآت المالية، والتي لا تتعدى وقتها 10 جنيهات، وذلك المبلغ كان يحصل عليه كبار اللاعبين في صفوف الفريق، ثم زاد المبلغ بعد ذلك إلى 50 و100 و150 و200 جنيهًا حتى اعتزل اللعب نهائيًا عام 1999 بعد تاريخ حافل من الأنتماء لفريق لمدة 26 عامًا.
نادي دسوق
صورة جماعية قدمة لفريق نادي دسوق تضم الكابتن سمير حسان
 تذكر لاعب نادي دسوق ومنتخب المحافظة السابق سمير حسان، العديد من المواقف على مدار تاريخ لعبه لنادي دسوق الرياضي، مثل تلقيه  ضمن لاعبي الفريق للعديد من العلقات الساخنة من جماهير الفرق المنافسة في قطاع وجه بحري.
 

مواقف في الملاعب

وكشف عن أبرز المواقف التي لا ينساها في تاريخ حياته، عندما تعطل الأوتوبيس الخاص بنقل فريقه على الطريق المؤدي لمحافظة الإسكندرية للعب مباراة هامة في دوري الدرجة الأولى أمام السواحل “حرس الحدود”، فاضطر مدرب الفريق الراحل سمير سالم، أن يوقف سيارة نقل، وأمر لاعبي الفريق الأساسيين باستقلال السيارة النقل، بغرض توصيلهم إلى ملعب حرس السواحل.
نادي دسوق
صورة للكابتن سمير حسان
تاريخ مباريات نادي دسوق
اختتم حسان حديثه لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، قائلا:”على أيامنا كان فريقنا دسوق بيلعب في دوري الدرجة الأولى الممتاز “ب” حاليًا وكان بينافس معانا أندية دمنهور، وطنطا، ودمياط،  والسواحل “حرس الحدود”، والكروم، وبلدية المحلة، وستيا، والترام، وسمنود، وغزل كفر الدوار، بجانب لعبنا مباريات ودية أمام أشهر الفرق الكبرى مثل الزمالك، والاتحاد السكندري، والمنصورة وغيرهم”.
نادي دسوق
صورة قديمة للكابتن سمير حسان مع نجوم الفرق الشهيرة
نادي دسوق
الكابتن سمير في حواره مع بوابة كفر الشيخ الإخبارية
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: