بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

موظفة وراها حكاية..رحلة إنقاذ أشهر مشردة من شوارع دسوق

0 62
في كل شوارع مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، كانت تتجول فيها تستخدم ساعديها للزحف على مقعديها، لفقدانها أحد ساقيها، وبملابسها المتسخة، تلك كانت مشاهد أشهر المشردين التي جرى إنقاذها عن طريق فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.
 
“موظفة وراها حكاية” تلك الكلمة كانت أبرز ما أفصح عنه مسئولي التضامن الاجتماعي في محافظة كفر الشيخ، إلى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقب نجاح فريق التدخل السريع من إنقاذها، وإيداعها في دار رعاية طبية بمحافظة الإسكندرية، وذلك من خلال العرض عليه عقب الأنتهاء من المهام.
 
وتبين من حكايتها أنها تدعى “إيمان.ا.م.م.ب”، في العقد الثالث من عمرها، وتقيم بمدينة فوه، وكانت تعمل موظفة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ضمن العمالة المؤقتة، وذلك قبل مرضها التي تعاني من حالة نفسية وعصبية، وتركت منزل أسرتها منذ أكثر من 4 سنوات، بينما جرى عرضها من قبل أسرتها على أكثر من مستشفى نفسي قبل تركها المنزل.
وكان أشرف بدر الدين، مسئول الأسرة والطفولة، بإدارة الشئون الاجتماعية بمدينة دسوق، ومسئول التدخل السريع بنفس الإدارة، رصد ما جرى نشره على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بخصوص الحالة، وبعد العرض على وكيل الوزارة المحاسب السيد مسلم، وجه فريق من التدخل السريع بالمديرية، لمتابعة الحالة واتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها.
 
ومن خلال البحث عنها توصل فريق التدخل السريع إلى مكان العثور عليها أسفل كوبري دسوق القديم “الحديدي” في الجهة الموازية بجزيرة الرحمانية بمحافظة البحيرة، فيما انتقلت هيام الطباخ، معاون محافظ كفر الشيخ، إلى مكان العثور على إيمان، وذلك لمتابعة حالة نقلها من خلال الأستعانة بالدكتور أحمد الجنزوري، مدير هيئة إسعاف كفر الشيخ.
جرى نقل المشردة إلى جمعية إعرفني المتخصصة في العلاج النفسي والحركي، بمحافظة الإسكندرية، بحضور هيام الطباخ، معاون محافظ كفر الشيخ، وذلك بعد إجراء التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: