بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

من فكرة لتطبيقها واقع..معارض خيرية لأسر الطلاب الاكثر احتياجًا بدسوق التعليمية- (صور)

0 1

 

فكرة وحُققت على أرض الواقع غرضها مساعدة الطلاب والتلاميذ الغير قادرين وأسرهم، بتوفير ملابس لهم، ومستلزمات مدرسية، ومفروشات منزلية لأسرهم “الحفة وبطاطين”، في شكل معرض يجرى عرض المطروح فيه وتوزيعه عليهم، كنوع من المشاركة المجتمعية بإدارة دسوق التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.
 
بداية المبادرات بمختلف أنواعها كان العام الماضي بفكرة طرحها مصطفى مرعي، مدير عام إدارة دسوق التعليمية، على وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ الدكتورة بثينة كشك، بإقامة معرض “كساء” خلال الفصل الشتاء الغرض منه توزيع الملابس على التلاميذ والطلاب الغير قادرين.
 
ووفق نجاح الفكرة حررت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، منشورًا وقعت عليه وكيل الوزارة ليمتد إقامته إلى باقي الإدارات التعليمية التفرعية التابعة للمديرية، كنوع من المشاركة المجتمعية مع التلاميذ والطلاب الأكثر احتياجًا وامتدًادا لأواصر الثقة والمحبة بين المعلم والتلميذ.
 
والفكرة نفسها في العام الدراسي الحالي 2019 – 2020، لم تنقطع، هكذا لخص مدير عام إدارة دسوق التعليمية، مصطفى مرعي، لـ”مصراوي”، عزم الإدارة التعليمية، على زيادة تنفيذها إلى إقامة 3 معارض لتوفير الاحتياجات المدرسية والملابس للتلاميذ والطلاب من أبناء الأسر الغير قادرين، العام الحالي.
 
انحصرت معارض المشاركة المجتمعية بإدارة دسوق التعليمية، للتلاميذ والطلاب الغير قادرين، في مدارس محمد فريد، والشهيد محمود المغربي، بمدينة دسوق، والشهيد الرافعي، بقرية شباس الشهداء، لتختتم المعارض الخيرية التابعة للادارة التعليمية المعرض الرابع الحالي بتوزيع “الألحفة والبطاطين على أسر التلاميذ والطلاب المعنيين.
 
رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة دسوق التعليمية، أماني حمد، كمنسق إداري وتنفيذي لإقامة المعرض الحالي الخاص بتوزيع المفروشات، كانت على رأس فريق عمل، شاركت فيه لجنة المشاركة المجتمعية بمجلس أمناء الإدارة، برئاسة جمال مكي، أختص بتوزيع “الألحفة والبطاطين” على المستحقين، في سرية تامة.
 
لدى إدارة دسوق التعليمية أقسام للتربية الاجتماعية في كل مدرسة تابعة لها، حصرت أسر التلاميذ والطلاب الأكثر احتياجًا وفق أبحاث اجتماعية أجراها مسئوليها، جرى توزيع “الألحفة والبطاطين عليهم”.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: