بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

من عصا لتكسير العظام لملعقة للاحراق..كلمة رئيس جنايات كفر الشيخ للمتهمة بتعذيب وحرق طفلين

0 51
وجه المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ ” الدائرة الأولى”، اليوم الأربعاء، كلمة لربة منزل متهمة بهتك عرض طفلة 4 سنوات، وشقيقها عامين، وذلك أثناء النطق بالحكم على المتهمة.
 
وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، اليوم الأربعاء، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد، والزمتها المصاريف الجنائية، وذلك لأتهامها بتعذيب، وهتك عرض طفلين، وحرق عضوهما التناسلي، إحداث عاهة مستديمة للطفلة الأولى، إثر إصابتها بكسور مختلفة بجسدها.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور عمرو الغويط، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 210 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 18 لسنة 2020 كلي كفر الشيخ.
 
وتضمن محتوى كلمة رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى” بالآتي:
– طفلةٌ لم تَبلغَ الرابعةَ من عُمرها، ويُهتَكُ عِرضُها بإحراقِ مَوضِعَ عفتِها؟ وتُنزعُ أظفارُها، ويُكسَّرُ عَضَدُها وساقُها، فيتخلفَ لديها عاهة؟!    
– وطفلٌ آخرَ لم يَبلغَ العامَين، يُحرَقُ عُضوُهُ الذَّكريّ وفروةُ رأسهِ؟ ويُتركُ حتى يتقيَّح؟! 
– ومِنْ عصَا وحديدةٍ لتكسير العِظام، إلى مِلعقةٍ بعد إحْمائِها للإحراق، إلى أداةٍ لنَزع الأظفار؟!  
– هل كان ذنبُهُما أنْ سُجنَ والداهُما وتُركَا في رعايتكِ؟!
– أإلى هذا الحدِّ تكونُ القسوة؟! 
– أإلى هذا الوقتِ من هذا العَصرِ، يكونُ مثلُ هذا السلوكِ في ارتكاب الجُرم؟!  
– هل بين جَنبَيْكِ قلبٌ يَنبض؟!      
– إنَّ ما جِئتِهِ شُذوذٌ وتَنكيلٌ اعتَرفتِ به وكأنه تتباهَيْن، الأمرُ الذي لم يَسَعْ المحكمةُ معهُ إلاَّ أنْ تُنزلَ بكِ حَدَّ العقاب الأقصى، بل إنها لتَراهُ – وهو الأقصَى – قليلاً.  
– أمَّا بمناسبة الطفلَينِ المنكُوبَينِ، اللذين لا حاضنَ لهما وقد سُجن الوالدان، فالمحكمة تُهيبُ بالمشرع النص على وضع التصرفِ في الأطفالِ موضعَ اعتبار في نص التجريم المنطبق في حال حبس الوالدين معًا لجُرم قد يرتكباه، كالتصرفِ في الأحراز التي حرصَ على قولِ الكلمةِ فيها عند الحكم.   
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: