بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

منسق حماية الطفل في كفر الشيخ يشكل لجنة لتبحث حالة طفلة التعذيب بمركز الرياض

0 1
فريق حماية الطفل بمركز الرياض يترأسهم المهندس صبري عبد المنعم رئيس اللجنة العامة بالمحافظة

كتب – إسلام عمار:

قرر المهندس صبري عبد المنعم، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، تشكيل لجنة من وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، لعمل بحث حالة بخصوص الطفلة شروق السيد خضر، ضحية التعذيب، على يد قريبتها، تمهيدًا لعرض التقرير على النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات في الواقعة.

جاء ذلك عقب تلقي خط نجدة الطفل بالقاهرة، بلاغ محمد هشام عوارة، وكيل نيابة مركز كفر الشيخ والرياض، حمل رقم 8069 / 6 بخصوص رصد حالة تعذيب للطفلة، ووفق ذلك جرى تكليف لجنة حماية الطفل العامة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بمتابعة الحالة وإجراء بحث عنها.

وضمت اللجنة كل من وفاء سلامة، مدير وحدة حماية الطفل، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، والدكتورة أنوار زكي، أخصائي نفسي، وسهام شوشة، أخصائي اجتماعي، والدكتورة يارا فهمي، أستشاري الصحة النفسية باللجنة العامة لحماية الطفل، وإيمان إبراهيم، أخصائي اجتماعي باللجنة.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه المهندس صبري عبد المنعم، منسق عام الطفولة والأمومة بديوان عام المحافظة، بمتابعة الحالة مع النيابة العامة، وإعداد تقرير بحث حالة بخصوص الطفلة شروق وشقيقها الذي جرى احتجازه بمستشفى كفر الشيخ العام، تحت الرعاية الطبية.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، يفيد بتلقي مركز الشرطة إشارة من شرطة النجدة، عن استغاثة أهالي بقرية المثلث، دائرة المركز، بتعرض طفلة لا يتعدى عمرها 4 سنوات، على يد إحدى السيدات تقيم بالقرية.


انتقل الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه، وقوة من مركز الشرطة، إلى موقع البلاغ قرية المثلث، وتبين أن الطفلة تدعى شروق السيد خضر، 4 سنوات، وتقيم مع المدعوة “جيهان أ”، إحدى قريبات أم الطفلة، وبها آثار تعذيب وفي حالة سيئة تستدعي التدخل العلاجي.

قرر رئيس المباحث تحت إشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقيها العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها تبين أن الطفلة بها آثار حروق بالجسم، ووفق ذلك ولخطورة حالتها جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وعقب نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام، كشف التقرير الطبي للطفلة، عن إصابتها بكسر بالذراع الأيمن، وكسر بالقدم اليسرى، وأثار حروق بمنطقة العضو التناسلي لها، وآثار حروق في أنحاء متفرقة بالجسم، والطفلة تحت عناية الأطباء في المستشفى.

وأمر الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، بتشكيل فريق طبي بالمستشفى لمتابعة حالة الطفلة، والإشراف الطبي على علاجها المناسب، وتكليف نائب بالمستشفى لمتابعة الحالة وإعداد تقرير بحالتها على مدار الساعة، فيما أخطر مدير المستشفى اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بحالة الطفلة وإصاباتها.

وأسفرت تحريات الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، عن إقامة الطفلة مع السيدة المشكو في حقها،  لوجود صلة قرابة من أمها، نظرًا لقضاء الأم  مدة عقوبة بالسجن، لأتهامها في إحدى القضايا الجنائية، كما أنها اعتادت ضرب وتعذيب الطفلة، محدثة بها الإصابات الواردة في التقرير الطبي.

القي القبض على السيدة التي تقيم معها الطفلة، واقتيادها إلى مركز شرطة الرياض، وبمواجهتها بما جرى رصده في تحريات المباحث حول تعذيب الطفلة أقرت بإرتكابها تعذيبها وأنها أقبلت على فعل ذلك بغرض تأديبها بسبب بكائها المستمر.

حُرر عن ذلك المحضر رقم 5722 لسنة 2019، إداري مركز شرطة الرياض، وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق. 
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: