بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

مليار دولار شهريا..خسائر السياحة المصرية في زمن كورونا – (فيديو)

0 19
 
كشف محمود سالم، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، اليوم الإثنين، عن حجم الخسائر التي تعرض لها كل من يعمل في القطاع السياحي، خلال فترة جائحة كورونا.
 
وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن الخسائر تقدر بمليار دولار شهريا، في كافة جميع أنشطة السياحة، لأن ذلك المبلغ كان العائد شهريا لمصر من وراء السياحة، ما قبل أزمة كورونا، ومع أزمة كورونا فقد القطاع السياحي ذلك العائد.
 
وقال سالم، إن بداية الأزمة تزامنا مع أزمة جائحة كورونا، كانت بوقف وغلق المجال الجوي، ما أدى إلى تأثر حوالي مليون و800 الف عامل في مجالات السياحة المتنوعة ما بين شركات السياحة، والمراكب النيلية، والمرشدين السياحيين، بذلك الوضع.
 
وأوضح أن قرار السلطات السعودية باقتصار عملية الحج الموسم المنقضي، على حجاج الداخل بالمملكة، وعدم استقبال حجاج من خارج الأراضي السعودية زاد الفجوة أكثر على شركات السياحة بجانب تعرضها لخسائر مالية متعددة قبل ذلك عندما صدر قرارا من المملكة بوقف رحلات العمرة التي تزامن توقيتها مع بداية أزمة كورونا.
 
وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إن الدولة ممثلة في وزارة القوى العاملة، خففت من حجم خسائر أصحاب المنشآت السياحية الخاصة من خلال دعمهم بتوفير جزء من رواتب العمالة لديهم وهم المسجلين على قاعدة التأمينات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: