بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

الف جنيه لرقم 11..حقيقة منحة “محمد صلاح” لأهالي كفر الشيخ

0 210

تداول أهالي بمدينة دسوق في كفر الشيخ، على مدار أيام ماضية، عدة شائعات تتمثل بمنح اللاعب الدولي محمد صلاح، المحترف بصفوف نادي ليفر بول الإنجليزي، منحة مالية قيمتها الف جنيه لأي مواطن مدون في بطاقة هويته الشخصية رقم 11، ترسل له مباشرة عبر حوالة بريدية، ويستطيع صرفها ببطاقة الهوية.
 
رغم كونها شائعة يرفضها العقل، إلا أن هناك مسئولون بمكاتب بريد كفر الشيخ المختلفة، تواصلوا عبر منصات التواصل فيما بينهم، تداولوا عدة مناقشات، بخصوص مواجهة تلك الشائعة، من بينها تنبيه الناس بعدم حقيقة ما يجرى تداوله منعًا لحدوث تكدس في مكاتب البريد، من شأنها تعرقل سير العمل.
 
زينب عيسى عبد الهادي، ربة منزل، كانت إحدى السيدات التي وصلت إليها الشائعة، بعد تداولها بين أبناء الجيران وصديقاتها وفعليًا لتصديقها تلك الشائعة وبفحصها بطاقة هويتها الشخصية بحثًا عن رقم 11 تبين لها وجوده، فقتوجهت إلى مكتب بريد قريب لها فاكتشفت عدم حقيقة صرف تلك المنحة، تقول زينب لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”.
 
يؤيد كلامها السيد الشحات، عامل، موضحًا أنه توجه فعليًا إلى مكتب بريد دسوق، ظنًا إنه سوف يحصل على المنحة التي يتداولها أهالي المدينة قيمتها الف جنيه، بعدما ثبت وجود رقم 11 في بطاقة هويته، ولكن فوجئ بموظفي البريد يبلغونه بأن ما يجرى تداوله غير صحيح ولا يوجد لها أساس من الصحة.
 
أما صبحية نصر الدين، ربة منزل فلا تختلف عن سابقيها، وحدث معها نفس الأمر لتكتشف في النهاية أن الأمر مجرد شائعة.
 
من جانب آخر أكد مصدر بهيئة البريد في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن هناك بعض مكاتب البريد في مدينة دسوق، وفي بعض مدن ومراكز المحافظة، تلقى مسئوليها استفسارات من عددًا من المواطنين، حول منحة رقم 11 في بطاقات الهوية، مقدمة من اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، لاهالي المحافظة، قيمتها الف جنيه.
 
وقال مصدر البريد، إنه إلى الآن لم يصل لهيئة بريد كفر الشيخ، أي خطابات أو منشورات خاصة من الهيئة العامة بالقاهرة، بخصوص ذلك، والأمر مجرد شائعة وجرى توضيح ذلك للمواطنين، ومنعًا لحدوث تكدس وزحام بمكاتب البريد بخصوص المنحة المزعومة يجرى مسئولي المكاتب تواصل فيما بينهم عبر منصات التواصل الاجتماعي يتناقشون فيما بينهم حول كيفية توضيح الأمر للمواطنين.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: