بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

مجتمع | مشاهير كفر الشيخ..نعرف على سيرة المخرج إسماعيل عبد الحافظ

0 2
مشاهير كفر الشيخ..نعرف على سيرة المخرج إسماعيل عبد الحافظ
المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ 

تقرير – إسلام عمار:

إسماعيل عبد الحافظ  هو مخرج مصري ويعد من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة، كما يعد من الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية، مع يحيى العلمي، ومحمد فاضل، وشكل ثنائيًا ناجحًا مع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة الذي أخرج له عدة مسلسلات تليفزيونية كانت من تأليف عكاشة.

حياته

ولد المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، بقرية الخادمية التابعة لمركز كفر الشيخ، عام 1941وتخرج من كلية الآداب قسم لغات شرقية بجامعة عين شمس عام 1963 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف. رفض العمل معيدًا بالكلية لحصوله في ذات الوقت على خطاب تعيين للعمل بالإذاعة والتليفزيون، وعمل في 1963 كمُساعد مُخرج في مراقبة الأطفال، ثم انتقل عام 1965 إلى مُراقبة المُسلسلات في التليفزيون المصري.

مشواره الفني

ارتبط مشوار إبن كفر الشيخ الإخراجي برفيق دربه الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة حيث بدأ في نهاية الستينيات أول عمل له كمُخرج، وكون ثنائي مع عكاشة، وكان من أشهر أعماله «الشهد والدموع»، و«ليالى الحلمية»، و«خالتي صفية والدير»، و«الوسية»، و«العائلة»، و«امرأة من زمن الحب»، و«حدائق الشيطان»، وتوقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاة أسمة أنور عكاشة حزنًا عليه.وفاتهتوفي صباح يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 عن عمر يناهز 71 عاما في باريس بعد صراع قصير مع المرض استدعى مكوثه بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر و دفن في مقابر عائلته بقرية الخادمية التابعة لمركز كفر الشيخ.

أهم أعماله

ليالي الحلمية – خمسة أجزاء، المصراوية – جزئين، الشهد والدموع – جزئين،عفاريت السيالة، حدائق الشيطان، شارع المواردي،عدى النهار، نقطة نظام، كناريا وشركاه، للثروة حسابات أخرى، الأصدقاء، إمرأة من زمن الحب، خالتي صفية والدير، الوسية، الموج والصخر، أكتوبر الآخر، إبن ليل، ضد التيار، أهالينا، جمهورية زفتى، العائلة، أسوار الحب، وجع البعاد، البر الغربي، سامحوني ما كنش قصدي، الشراقي، أيوب البحر.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: