بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ما قبل وبعد الحروق..صورة الطفلة ضحية التعذيب على يد ضابط مفصول بسيدي سالم

كتب - محمود سيد أحمد:

0 84
حصل “بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، على صورة الطفلة أمنية إبراهيم فتحي حامد، 9 سنوات، ضحية التعذيب على يد ضابط شرطة مفصول، وزوجته المغربية، خلال عملها في منزلهما الكائن بمحافظة الجيزة، والذي تبين منها وجه الطفلة الحقيقي ما قبل التعذيب، وصورة وجهها الحالي ما بعد التعذيب.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية تعذيب الطفلة، عن عمل الطفلة لدى الضابط المفصول، وزوجته المغربية منذ ما يقرب من عام كامل، عن طريق إحدى السيدات التي تعمل سمسارة تشغيل الفتيات في المنازل، وتقيم بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، عندما كانت تقيم مع أمها بمدينة سيدي سالم، بعد إنفصال الوالدين.

 

وفي السياق قال المهندس صبري عبد المنعم، منسق عام حماية الطفل في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، إنه جرى الأنتهاء من إعداد تقرير بحالة الطفلة تمهيدًا لتقديمه للنيابة العامة، بعد إجراء رصد الحالة عن طريق فريق باحثين من حماية الطفل.

وأضاف منسق عام حماية الطفل في كفر الشيخ، أنه تبين من رصد حالة أسرة الطفلة، إنفصال الوالدين، والإبناء خمسة الإبنة الكبرى فتحية 17 عامًا، متزوجة عرفيًا من ضحايا الزواج المبكر، وأماني 15 عامًا تعمل في المنازل، وأمنية ضحية التعذيب كانت تعمل في منزل الضابط المفصول، وأصغرها يعمل بمصنع ملابس بالمحلة، وأصغرهم عادل يعمل في الورش بسيدي سالم.
وأكد عبد المنعم، أنه بذلك الوضع ووفق ما جرى رصده عن طريق فريق الباحثين من لجنة حماية الطفل، تعد الأم غير أمينة على أبنائها الخمسة، بالمخالفة لقانون الطفل، الذي يستوجب التدخل الفوري من الجهات المعنية لأتخاذ اللازم قانونًا ضد الأم.
تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد  أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بتلقيه بلاغا من المدعو “إبراهيم.ف.ع”، 47 سنة، فلاح، ويقيم بمركز سيدي سالم، يتهم فيه المدعو “كمال الدين.م.خ”، 40 سنة، ضابط شرطة مفصول، ويقيم بمحافظة الجيزة، وزوجته مغربية الجنسية، وتدعى ماريا بتعذيبهما إبنته “أمنية”، 9 سنوات.
 
وتبين من أقوال والد الطفلة صاحب البلاغ أنه فوجئ بالضابط المفصول يحضر له إبنته وبها تشوهات في وجهها وآثار حروق في جميع أنحاء جسدها، وكانت في حالة إعياء شديدة، وترك له طفلته وغادر مركز سيدي سالم، متجهًا إلى محل إقامته بمحافظة الجيزة.
 
جرى نقل الطفلة إلى مستشفى طنطا الجامعي، في حالة سيئة، بعدما رفض أطباء مستشفى كفر الشيخ العام استقبال الطفلة لخطورة حالتها الصحية، فيما تبين من التقارير الطبية لحالة الطفلة إصابتها بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 70 %، وتشوهات بعينها تحتاج للتدخل الجراحي بمعرفة المختصين في طب العيون.
 
القي القبض على الضابط المفصول، واقتياده إلى قسم أول شرطة كفر الشيخ، بينما فرت زوجته مغربية الجنسية هربًا وبمواجهته باتهام والد الطفلة له أنكر ارتكابه الواقعة، فيما جرى احتجاز والد الطفلة على ذمة التحقيقات، لسؤاله في الواقعة.
 
حرر عن ذلك المحضر رقمك 6697 لسنة 2020 جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ، فيما تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها حول الواقعة، والتي لم يصدر قرارًا بشأنها لغاية الآن.
 
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: