بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

لجان تجوب المدارس..كيف استعدت تعليم كفر الشيخ لسقوط الأمطار

0 2
مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

كتبت – رانيا بدير وسوزان هاشم:

أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة، لمواجهة سقوط الأمطار والسيول وموجة الطقس السئ التي تمر بها مصر  في الوقت الحالي. 

ووجهت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، مديري الإدارات التعليمية، ومدراء المدارس ومسئولي الأمن، بإجراء التنفيذ الفوري والمحكم لخطط الإخلاء العاجل التي نفذتها المدارس بعدد 13 إدارة تعليمية خلال الفترة الماضية حال مواجهة أي كوارث تهدد سلامة التلاميذ والطلاب.

كما وجهت كشك بمرور لجان من المديرية والإدارات التعليمية للتأكد من تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس، والتأكد من عدم وجود أسلاك عارية بالأفنية والجدران لضمان سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.

وشددت وكيل الوزارة على مدراء المدارس بتنفيذ برامج توعية خلال الإذاعة المدرسية للطلاب والمعلمين للجوء لافضل الوسائل لضمان تحقيق إجراءات الأمن والسلامة.

وأوضحت وكيل الوزارة خلال بيان صادر عن إدارة الإعلام بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن جميع مدارس المحافظة جرى فيها التدريب على خطة الإخلاء السريع.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، في بيان المديرية، إن المناطق الساحلية ببلطيم والبرلس لها طبيعة خاصة لذا سوف يجرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبالإدارات التعليمية وخاصة بإداراتي البرلس وبلطيم لمتابعة المدارس وسقوط الأمطار على مدار الساعة، والتواصل المستمر مع رؤساء المدن والجهات المعنية في حالة سقوط امطار وسيول.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: