بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

كثرة الإنجاب والزواج المبكر موروثات سلبية في ندوة بإعلام دسوق – (صور)

0 0
مركز إعلام دسوق ينظم ندوة عن الموروثات السلبية

دسوق – رانيا بدير:

 عقد مركز إعلام دسوق بمحافظة كفر الشيخ، التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بمكتبة مدرسة دسوق الثانوية الزراعية بعنوان “الموروثات الاجتماعية المسببة للزيادة السكانية”، بإشراف رضا الخطيب، مدير عام مركز إعلام دسوق ، وذكري عصر، مدير إدارة المدرسة⁦.

ودارت الندوة حول عدة نقاط  حول معنى المشكلة السكانية وأبعادها ومخاطرها وأسبابها ومن أخطر الأسباب المسببة للمشكلة السكانية الموروثات الإجتماعية الخاطئة المتمثلة في الفكر الخاطئ للمرأة بأن كثرة الإنجاب يحمى المرأة من فقدان زوجها أو منعه من الزواج بسيدة أخرى و تفضيل الذكور على الإناث بالإضافة إلى مفهوم ما يسمى “العزوة”.

كما دارت الندوة عن إيجابيات تنظيم الأسرة، والترابط الأسري، ومستوى معيشة أفضل وتعليم أفضل، وزرع القيم لدى الأبناء، وإقامة علاقات مجتمعية جيدة، وقدرة على متابعة الأطفال، وتعليمهم، فيما تطرق محاضر الندوة إلى الآثار السلبية للموروثات الإجتماعية وهى خروج الأبناء من التعليم لعدم قدرة الأباء على تعليم الأبناء وإكمال تعليمهم.

ولفت محاضر الندوة إلى خطورة إنتشار زواج القاصرات و الذي يعد من أبرز السلبيات التي يواجهها المجتمع كما أنه أحد أهم مظاهر العنف ضد المرأة، وكذلك التفكك الأسري، لعدم استطاعة رب الأسرة معرفة مشاكل الأبناء وعدم القدرة على تلبية الاحتياجات والألتزمات المطلوبة منه. 


حاضر في الندوة  بسيونى عطيه بحيري، المدرب العام التربوي بالأكاديمية المهنية للمعلمين ،وموجه التربية الإجتماعية بإدارة دسوق التعليمية، وأدار اللقاء محمد عبد الرحمن، مسئول البرامج والأنشطة الإعلامية بمركز إعلام دسوق.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: