بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

قضية الدولارات المزيفة بكفر الشيخ..الدفاع يتقدم بانتفاء التهمة والمحكمة تقضي بالبراءة 

0 1
الأستاذ أيمن حسين المحامي 

كتب – إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، ببراءة موظف متهم بتزييف دولارات أمريكية فئة المائة بدائرة قسم ثان شرطة كفر الشيخ، مما نسب إليه من إتهام ومصادرة العملة المقلدة المضبوطة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، ونادر محمد طاهر، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وسامح عزيز حبيب، وبحضور أمير وحيد القصبي، وكيل النيابة.

جاء  ذلك في أحداث القضية رقم 2163 لسنة 2016 إداري قسم ثان شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1154 لسنة 2017 كلي جنايات مالية، وبرقم 260 لسنة 2017 فحص تزييف مالية وبرقم 650 لسنة 2018 جنايات قسم ثان شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3942 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى يوم 25 / 7 / 2016، بدائرة قسم ثان شرطة كفر الشيخ، عندما وجهت الأتهامات للمدعو “حمدي ج.م.أ.ع”، موظف، بحيازته بقصد الترويج عملة ورقية متداولة قانونًا خارج البلاد قيمتها 94 ورقة نقدية من فئة 100 دولار أمريكي مصطنعة على غرار الأوراق النقدية الصحيحة من نفس الفئة، وفق تقرير إدارة ابحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي.

وشهدت الجلسة مرافعة أيمن حسين، محامي الموظف، ودفع خلال المرافعة ببطلن وقعتي الضبط والتفتيش وما ترتب عليهما من آثار لكون ضابط الواقعة قد أختلق لنفسه حالة من حالات التلبس بغير الطريقة التي رسمها إليه القانون، كما طلب حسين ببراءة المتهم تأسيسًا على إنفراد القائم بالضبط بالشهادة وحجب باقي أفراد القوة المرافقة عن عنصري الشهادة والمشاهدة.

و طلب ايضًا البراءة لأنتفاء صلة المتهم بالدولارات المزيفة وأنه لم يكن جاهزًا ولا محرزًا لأيًا منها، ودفع محامي المتهم بعدم جدية التحريات وإنعدام الدليل المستمد منها بعد أن بني مجريها لم يتوصل إلى الشخص المجهول وإلى الأدوات التي أستخدمت في واقعة تزييف العملات الأجنبية مع خلو الأوراق من ثمة دليل لم تطمئن إليه المحكمة.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: