بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بعد حكم الإعدام..تفاصيل محاكمة المتهم الأول في أحداث العنف بقرية مسير مركز كفر الشيخ – (تغطية كاملة)

تغطية  إسلام عمار وسوزان هاشم ورانيا بدير وحنان الشحيمي

0 7

 


.13 متهمًا تزعمهم المتهم الأول المحكوم عليه بالإعدام واجهوا 21 اتهامًا بينهم قتل الشقيقين شاكر ودياب المارية وأحرقوا جثتهما.


.المتهمين استعرضوا القوة وأشهروا الأسلحة البيضاء والعصي والشوم ومنعوا المواطنين من التدخل أثناء محاصرتهم منزل المجني عليهما.

 
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، اليوم الخميس، حضوريًا، وبإجماع الأراء، بمعاقبة المتهم الأول، في أحداث القتل والبلطجة التي شهدتها قرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، عام 2013 أي منذ 6 سنوات بسبب خلاف بين عائلتين، بالإعدام، وفي الدعوى المدنية بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، ونادر محمد طاهر، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وسامح عزيز، وذلك في أحداث القضية رقم  14774 لسنة 2014 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1031 لسنة 2014 كلي كفر الشيخ.
 
تعود التفاصيل عندما أحيل المدعو “إبراهيم إ.ر”، يقيم بقرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأتهامه مع 12 متهمًا أخرين سبق الحكم عليهم ما بين إعدام 5 متهمين، والسجن المؤبد و5 سنوات للباقين، بأنهم في يوم 22 / 3 / 2013، ارتكبوا عدة إتهامات جميعها عبارة عن قتل وبلطجة وتتمثل في الآتي:
 
1 – استعرضوا القوة والتلويح بالعنف والتهديد تجاه المجني عليه شاكر عبد الحميد المارية، بأن تجمعوا جميعا والتفوا حول منزل المجنى عليه محاصرين إياه وبحوزتهم أسلحة بيضاء ملوحين بها تجاهه بقصد ترويعه وتخويفه بالحاق الأذى به وبممتلكاته.
 
2 – القوا الرعب فى نفس المجنى عليه المذكوروتكدير أمنه وسكينته معرضين حياته وسلامته للخطر وبالحاق الضرر بشئ من ممتلكاته.
 
3 – اقترنت الجريمة بجنايات القتل العمد والشروع فيه والحريق العمدى لمنزل المجني عليه ومنقولاته.
 
4 – قتلوا المجنى عليه شاكر عبد الحميد المارية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النيه وعقدوا العزم على قتله انتقاما منه لخصومة ثأرية نشبت بين المتهم المذكور الصادر بحقه حكم الإعدام، على أثر مقتل شقيقه على يد المجنى عليه مما أثار حفيظة المتهمين وأشد غيظهم واضمروا فى أنفسهم نية الأنتقام منه. 
 
5 – أعدوا لذلك أغراض أسلحة بيضاء “سنج، مطاوى، عصى خشبية، عبوات تحتوى على مواد معجلة للاشتعال.
6 – تجمهروا حول منزل المجنى عليه محاصرين إياه.
 
7 – القوا عبوات قابلة الأشتعال تجاه المنزل مضرمين النيران بالمنزل وذلك لإجبار المجنى عليه للخروج من المنزل الذى لجأ إليه للاحتماء به.
 
8 – انقضوا على المجني عليه عندما سنحت الفرصة وأبصروه حال محاولة إخراجه من المنزل لأنقاذه فالتفوا حوله وشلوا حركته وقاصدين مقاومته وطرحوه أرضا، وأنهال عليه 6 متهمين ضربا بالأسلحة المذكورة فاستقرت تلك الضربات باجزاء متفرقه من جسده قاصدين ازهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته.
 
 9 – تواجد 7 متهمين على مسرح الجريمة على مقربة منهم لحثهم على الإجهاز على المجنى عليه مشهرين تلك الأسلحة البيضاء ليمنعوا تدخل الأهالى لأنقاذ المجنى عليه من براثنهم.
 
10 – قتلوا المجنى عليه دياب عبد الحميد المارية شقيق المجني عليه الأول عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الأنتقام منه لكونه شقيق المجنى عليه الأول ويقيم معه بذات المنزل وذلك على أثر تلك الخصومة الثأرية وانتواءهم على إزهاق روح من يتقابل معهم من أفراد أسرة المجنى عليه الأول.
 
11- أعدوا للغرض نفسه أسلحة بيضاء وأدوات سنج، ومطاوى، وسيوف، وعصى خشبية، وعبوات تحتوى على مواد معجله للاشتعال وأسرعوا محاصرين المنزل المتواجد به المجنى عليه الثاني، وشلوا مقاومته وطرحوه أرضا وأنهال عليه 6 متهمين ضربًا.
 
12 – أستخدموا الأدوات سنج، مطاوى، سيوف، عصى، فاستقرت الضربات بأجزاء متفرقه من جسده واستغلوا ضعف قوته وعجزه عن المقاومة وتكاثرهم عليه.
 
13 – القوا عليه مادة’ معجلة للاشتعال وأضرموا النيران فيه فأمتدت النيران اليه قاصدين ازهاق روحه فأحدثوا به الاصابات الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته حال تواجد 7 متهمين على مسرح الجريمة.
 
14 – أشهروا الأسلحة البيضاء ليمنعوا تدخل الأهالى لانقاذ المجنى عليه الثاني وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
 
15 – شرعوا فى قتل المجنى عليه علي دياب عبد الحميد المارية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النيه وعقدوا العزم على قتله لكونه احد أقارب المجنى عليهما الأول والثاني ويقيم معهما بذات المنزل وكان لتلك الخصومه الثأرية مستخدمين الأدوات السابق ذكرها.
 
16 – وضعوا النيران عمدا فى مبنى كأئن بدائرة مركز كفر الشيخ، ومسكون من قبل المجنى عليه شاكر عبد الحميد المارية  وأهليته بأن أأسرعوا إلى  ذلك المنزل على أثر علمهم بمقتل شقيق المتهم الأول المذكور الصادر بحقه حكم الإعدام على يد المجنى عليه عاقدين  العزم على قتله وقتل ذويه القاطنين معه فى ذلك المنزل.
 
17 – أعدوا لذلك أدوات ” عبوات تحوى مواد معجله للاشتعال “ثم قاموا بالقاءها تجاه ذلك المنزل مضرمين النيران به وفأمتدت النيران واحترقت محتويات ذلك المنزل.
 
18 – أتلفوا عمدا “سيارة” مملوكه للمجنى عليه شاكر عبد الحميد المارية بأن أضرموا النيران بها  مستخدمين  عبوات  تحتوى على مواد معجله للاشتعال القوها عليها فأمتدت النيران اليها وأحرقتها وأصبحت غير صالحه للاستعمال وترتب على ذلك الفعل ضرر مالى قيمته أكثر من خمسين ألف جنيها.
 
 19 – اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر وكان الزمن من أرتكاب جرائم الأعتداء على الاشخاص والممتلكات والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم  حال حملهم أسلحه بيضاء مع علمهم بالغرض المقتصر ومن ذلك التجمهر.
 
20 – حازوا وأحرزوا أسلحه بيضاء “سيوف، ومطاوى، وعصى خشبيه، وسنج” دون مسوغ قانونى مستخدمين إياها فى ارتكاب الجرئم.
.
21 – حازوا وأحرزوا أدوات ” عبوات تحتوى على مواد معجله للاشتعال” مما تستخدم فى الأعتداء على الأشخاص مستخدمين اياها فى أرتكاب الجرائم محل الأتهامات.

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: