بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

في البيت والعمل بصحة كفر الشيخ..كيف تنظم مدير العلاج الحر حياتها الشخصية والعملية؟ – (حوار)

حوار - رانيا الشهاوي:

0 47
 
واحدة من قيادات مديرية الشئون الصحية في محافظة كفر الشيخ، تتولى إدارة هامة جدًا شأنها تتبع العمل في المنشآت الطبية في نطاق المحافظة، وتقود حملات تتصدى لأي منشأة منهم مخالفة بكل حز وقوة، أنها الدكتورة أميرة هانم عبد السلام فهمي، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في محافظة كفر الشيخ.
 
رانيا الشهاوي، محررة “بوابة كفر الشيخ الإخبارية“، التقت بمدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وأجرت معها هذا الحوار لنتعرف على كيفية قيادتها حياتها الشخصية والعملية كام وزوجة وقيادية بمنظومة الصحة.
 
 .دكتورة أمية أهلا بحضرتك معنا عبر “بوابة كفر الشيخ الإخبارية”؟
..أهلا بحضرتك يا أستاذة رانيا وكل عام وحضرتك وقراء الموقع بخير وصحة وسعادة.
 
.دكتورة أميرة متى تخرجتي من كلية الصيدلة وفي أي جامعة؟
..تخرجت من كلية الصيدلة جامعة المنصورة عام 2005.
.ما هى أولى خطوات حياتك العملية؟
..بعد التخرج كانت لدى أحلام وطموحات دفعتنى لأتخاذ قرار السفر للخارج، وعملت بعدد من مستشفيات بدول الخليج وبعدما قطعت شوطًا كبيرًا فى تحقيق الأهداف التى كان السفر لأجلها قررت العوده إلى وطنى، ومحل إقامتي في محافظة كفر الشيخ.
.هل حققت العودة والعمل فى مصر ما كنتى تتمنيه؟
..بداية مهما طالت سنين الغربة فحتمًا سنعود وبعد عودتى عملت في ادارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، ومساعدة مديرإدارة التخطيط بالمديرية، وحققت نجاحى الذى كنت أتمناه فى بلد.
.ممكن تعرفينا محطاتك العلمية؟
.. حصلت علي دبلومة جودة شاملة فى الجامعة الامريكية، و دبلومة كيمياء حيوية منذ 3 سنوات عام 2017 للتحاليل الطبية، وحاليًا بادرس مكافحة عدوى فى شبين الكوم، وبادرس إدارة مستشفيات فى الجامعة الامريكية.
.هل كانت الحياة الزوجية عائق فى تحقيق أحلامك العملية؟
..إطلاقًا  تكن الحياة الزوجية يومًا ما عائق عن تحقيق طموحاتي، وأحلامي بل بالعكس كانت دافع أكبر للنجاح، والتميز، وأنا الحمد لله متزوجه من الدكتور محمد محمود أبو الفتوح ويعمل مديرًا لشركة أدوية بكندا ولدى ثلاثة من الأبناء وهم “جودي” بالصف الثالث الإعدادي و “يحي” بالصف الأول الإعدادي و”ياسين” بالصف الثالث الإبتدائي.
.هل لعملك تأثيرًا على حياتك الأسرية ووجباتك كأم وزوجة؟
..الحمد لله أوفق مابين بيتي وعائلتي وعملي بشكل مستمر بالتفاهم، والأهتمام، وعدم الإهمال وبوفر وقت لأسرتي، ووالدتي لها دورًا هامًا  فى ذلك فهى دائما تقوم بمساعدتي فى متابعة أولادي كما تساعدهم فى حفظ القرآن الكريم.
.هل كان للسفر  تأثيرًا بشكل ما على أميرة عبد السلام كإنسانة؟
..دائما أقول أن المرأة المصرية حملت القابًا عظيمة، مثل طاهرة اليدين،عظيمة البهجة، وغيرها لأن الله تعالى قلبًا كبيرًا يملؤه الحب والعطاء تستطيع أن تعطى لأسرتها الكثير من خلاله، كما أعطاها عقل راجح تستطيع المرأة من خلاله إدارة شئون حياتها أما السفر والغربة شئ يضاعف المرأة على التحمل والتحضية ويغزي شخصيتها وينضج العقل بما يجعلها سيدة حديدية كما يقولون.
 .هل مررتي بتجربة تعاكس مجتمعنا خلال تواجدك للعمل في أوروبا؟
..المكان لا يغير من طبيعة الإنسان بل العكس الإنسان المتميز هو من يستطيع التكيف مع المجتمع الذى يعيش فيه دون أن يتخلى عن مبادئه أو دينه، وأنا الحمد لله ملتزمة بصلاتي، ومداومة على قراءة القرآن الكريم، من خلال تخصيص وقت لذلك لأن لى فى القراءة حياة.
.حدثينا عن المرحلة العملية الخصة بالدكتورة أميرة هانم عبد السلام؟
..بعد تكليفي مديرًا لإدارة العلاج الحر، جرى تكليفي في لجنة قيادات في المحافظة عام 2018، وبعد ذلك جرى تعييني رسميًا لتلك الإدارة بدل التكليف، وفي 2019 جرى تكريمي بالصيدلي المثالي.
.ما هى أهم الشهادات التى حصلتى عليها خلال مشوارك ؟
..حصلت على دبلومة مكافحة عدوى فى كليه طب شبين الكوم، ودبلومة إعداد القادة من أكاديمية ناصر العسكرية، “وحصلت أيضًا علي مجموعة كورسات كان لها تأثيرًا كبيرًا على حياتى بداية من كورس اعتماد المستشفيات، والاعتماد المصري، وكورس في إدارة المستشفيات الجامعية الأمريكية، ودورة في التخطيط والتنظيم من الأداء، ودوره الموظف الحكومي المحترف التابعة للمركز القومي المنتدب.
.هل هناك طموحات لكي في الفترة المقبلة من حياتك؟
..أنا مليش حد في الطموح طالما أنا على قيد الحياة سأستمر فى العمل لأنى بحب النجاح والأستمرار والحفاظ على ما حققته هو النجاح الحقيقى لذلك سأستمر، وهناك مقولة أحبها جدًا تقول “المكان اللذى أنجح فيه سوف أذهب إليه أينما كان.
.ما هى أمنيتك في السنوات القادمة؟ بالنسبة لأبنائك؟
.. بطبيعتى كأم أتمنى أن أرى أولادي ناجحين ومتميزين، وأن أرى كل منهم يحمل الشهادة فى المجال الذى يستطيع أن يتميز فيه ويؤدى حق وطنه فيه بإخلاص وتفوق.
. وما هى أمنيتك الخاصة بحياتك العملية؟
.. طبعا أتمنى أن أستمر فى نجاحى دائما، وأتمنى أن استطيع تطبيق برنامج الموظف الحكومي علي أرض الواقع لما سيحققه من نجاح ونقلة نوعية لقطاع الصيادلة. كما أتمنى أن تكون حياتي الزوجيه حياة هادئة ناجحة ومكونة من بيت ناجح ومتفوق في كل نواحى الحياة.
..وهل حققتى ما يرضى طموحك حتى الأن؟
..نوعا ما راضية علي اللي أنا وصلتله إنما طول ما أنا على قيد الحياة سوف استمر في تحقيقي كل طموحاتي.
..في نهاية حوارنا ممكن توجهي كلمة عن وجابك تجاه الوطن؟
..واجبي تجاه وطني هو الوفاء والإخلاص للوطن في عملي ومَحبّة المواطنين جميعًا سواء اتفقوا معاً أو اختلفوا.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: