بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

“فيسبوك وهشتاج”..10 صور ترصد كيف يهزم “محمد” السرطان بمركز دسوق

0 0
محمد شاب مريض بالسرطان مع والدته 


تقرير – إسلام عمار:

“أنت أقوى من السرطان”..كلمات دونها رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في شكل هشتاج، لمساعدة شابًا لم يتعدى عمره 19 عامًا، على تجاوز محنته المرضية عما لحق به بإصابته بمرض السرطان، لتلقى كلمات الهاشتاج رد فعل قوي لدى الشاب حامله متحديًا المرض نفسه من خلال التفاعل مع الهاشتاج..

“سأهزم السرطان ولن ينول مني..الناس من حبهم لي فعلوا هشتاج “قمصان أنت أقوى من السرطان” على الفيس بوك.. وهما اللي بيشجعوني أهزم المرض”، بهذه الكلمات  تحدث “محمد محمد قمصان”، 19 عامًا، طالب، ويقيم بقرية سنهور المدينة التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية” ليروي حكايته مع مرض السرطان والهشتاج وكيفية تحديه للمرض.

أكد محمد أنه بعدما أكتشف حقيقة إصابته بمرض السرطان، تلقت والدته الصدمة الأولى عندما أستلمت نتيجة الفحوصات والتحاليل التي أجراها فتحدث معها عن المرض فشجعته على تحديه بالإرادة والإيمان والصبر والعزيمة على هزيمة المرض، وقالت له:”يا محمد أنت هاترجع أحسن وأقوى من الأول مليون مرة”.

وأوضح أنه دون على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك والذي يحمل عنوان “بياع فل” تضمنت “سرطان في الدم Leukemi اللهم لا أعتراض على قدرك يا الله أدعولي بالله عليكم” فيما تفاعل معه كثيرون وقرروا مساندته على تجاوز محنته. 

وأشار محمد إلى أن هناك إحساس صعب لديه بعد تلقيه أول علاج كيماوي، فوجئ بخصل من شعره تتساقط وكلما يستيقظ من النوم يرى سقوطًا لشعره على الوسادة وفي حوض الحمام ومع ذلك وبدعاء الناس تغلب على احساسه الصعب وقرر قص شعره نهائيًا ويتجول بين الناس حالق الرأس رافضًا ارتداء كاب على رأسه.


وكشف عن بداية اكتشافه المرض عندما شعر بحالة مرضية فتوجه لطبيب باطنة فشك إنه مريضًا بالتيفود حتى ثبت فعليًا حمله التيفود وتلقى العلاج  منه أكثر من مرة وبعد ذلك شعر بإعياء مرة أخرى فتوجه للطبيب مرة أخرى فأوضح له إصابته بأمراض أخرى مثل القولون والزائدة الدودية، وظل يجرى تشخيص خاطئ له على مدار عام ونصف ظل فيهم يتردد على الأطباء فأكتشف إصابته بمرض السرطان بالصدفة.

وقال محمد:” لما روحت مع سارة أختي عند دكتورة أمراض جلدية كان عندي حاجه زي الغدد الليمفاوية كبيرة بشكل رهيب الدكتورة قالت لي “هو إيه ده”،  قولتلها “معرفش”، قالت لي:”هيا دي مش بتوجعك”، قلت لها:”لا” قالت لي:” أومال انت ساكت عليها ليه  وكان مطلوب مني إجراء تحاليل كنسر من الدكتور اللي أنا متابع معاه وكان شاكك اصلا ولم يفصح لحين تأكده”.


 وأضاف:”لما نتيجه التحاليل خلصت عرفت إني مريض كنسر كنت باقول وقتها يعني أيه كنسر مرض عادي زي الأنفلونزا وأرتفاع في درجات الحرارة وهتروح مع الوقت لكن رجعت لأحد الأطباء فقاللي:”فيه حاجه في الدم وهتروح لدكتورة تخصص أمراض الدم وهي هتظبطهالك وعرفت يعني أيه كانسر بعد كدة”.

واختتم محمد، حديثه لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، قائلًا:”فخور جدًا بنفسي وإن شاء الله أنا اللي هكسب والسرطان هيخسر السرطان مش بيموت إحنا اللي بنموت لما عمرنا بيخلص مفيش حاجه أسمها السرطان أنتصر المرض مش نهاية الحياة المرض فرصه عشان نشوف الدنيا بشكل جديد وأنا عندي ظن بربي إني هكسب المعركة مع السرطان وأنا اللي هنتصر وعندي أمل عايش عليه هناك أمل مازلت أتنفس”.  

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: