بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

أوقاف كفر الشيخ:التزام كامل حول غلق المساجد بسبب فيروس “كورونا”

0 1

فيروس "كورونا"
الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ

 

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، إن غرفة عمليات المديرية، تلقت تقاريرًا كاملة من جميع مديري الإدارات الفرعية، التابعة للمديرية، بخصوص فيروس “كورونا” وتبين منها “التزام كامل حول غلق المساجد في صلاة الجمعة” أو في أوقات أخرى، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف بمجابهة الفيروس.
 
وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن جميع العاملين، بذلوا جهودًا مضنية بعد صدور قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن غلق المساجد منعًا للتجمعات حرصًا على الصالح العام، وكذا نجاحهم في تنفيذ توجيهات الوزارة، والسيطرة على الأوضاع بخصوص فيروس “كورونا”.
 
وأكد الفقي، أنه من ضمن أسباب السيطرة على الأوضاع الحالية بخصوص قرار غلق المساجد بسبب فيروس “كورونا”يرجع إلى التزام المواطنين بالقرار نفسه، ما يدل على وعي وثقافة المواطنين نحو خطورة تلك المرحلة، وفق توجهات الدولة بخصوص مجابهة فيروس “كورونا”، والتعامل مع تلك الأزمة.
وكان وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، أعلن مسبقًا اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال أحد المواطنين بمدينة سيدي سالم، باستحداث زاوية أسفل منزله، والقاءه الخطبة فيها، بالمخالفة لتعليمات الوزارة، بشأن غلق المساجد، في إطار سياسة الدولة لمجابهة فيروس “كورونا” .
 
وقال وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، إنه جرى تحرير المحضر رقم 2144 لسنة 2020،  إداري مركز شرطه سيدي سالم، عن بلاغ  ياسر محمد شحاتة، مفتش أول المساجد، ضد المواطن “سعد.م.م.ز”، ويقيم بمدينة سيدي سالم، وآخرين، بخصوص ما جرى فعله المشار إليه، في منزله بحوار المحكمة.
 
وأضاف الفقي، إن المواطن المشكو في حقه، لم يحصل على ترخيص بإقامة الصلاة، وإلقاء الخطبة في الزاوية المستحدثة أسفل منزله، ما تعد مخالفة أخرى بجانب مخالفته قرارات وزارة الأوقاف، ورئيس مجلس الوزراء المصري.

 

 

لاتنسى الإعجاب بصفحتنا بوابة كفر الشيخ الإخبارية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واالأشتراك في قناتنا على اليوتيوب والضغط على زر الجرس حتى يصلك ما هو جديد من خلال الضغط هنا :

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: