بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

فوز عضو هيئة تدريس بجامعة كفر الشيخ بجائزة العام في الكيمياء الخضراء بفرنسا

0 0
الدكتورة سارة عبد الحميد


كتبت – سوزان هاشم:


أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، فوز الدكتورة سارة عبد الحميد، مدرس طب النانو بمعهد علوم و تكنولوجيا النانو بالجامعة بجائزة العام في الكيمياء الخضراء.

جاء ذلك وفق اختيار من لجنه تحكيم ممثله من منظمه اليونسكو – منظمه الIUPAC و شركه فوساجرو الروسية.

وجرى تكريم الباحثة بمقر اليونسكو في العاصمة الفرنسيةباريس بحضور ممثلي اليونسكو إيوباك، رئيس مجلس إداره شركة فوساجرو والمكتب الثقافي المصري في فرنسا.

ووفق بيان جامعة كفر الشيخ، تمثل الشهادة اعترافا بالدور العلمي والتكنولوجي الذي تقدمه الجامعة وهي جائزة رفيعة المستوي يتقدم لها باحثين علي مستوي العالم بمشروعات بحثية في مجال الكيمياء الخضراء ويجرى اختيار المشروعات الحاصلة علي أعلي تقدير  ويجرى قبول فقط ٥٪ من المشروعات المتقدمة.

يذكر أن الدكتورة ساره عبد الحميد، أول عضو هيئة تدريس بجامعة كفر الشيخ، تحصل على جائزة من نفس النوع و تتمثل الجائزة في صوره تمويل المقترح البحثي المختار علي مدار عام من بدء المشروع.

وفي السياق عبرت الدكتورة سارة عبد الحميد، عن سعادتها بالإنجاز التي حققته وقدمت الشكر  لللدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على جهده ودعمه المستمر في  نجاحات الجامعة المتواصلة.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة عن سعادته  لتحقيق عضو هيئة التدريس الجائزة.

وقال إن ذلك الأمر يعد إنجازا مستحقا كان وراءه عمل متميز   حتى تحقق بكل جدارة و استحقاق والجائزة تأتي تشجيعا للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم في خدمة البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع.


قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: