بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بعد حكم الإعدام..النقض تنظر طعن المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ

كتب - إسلام عمار:

0 8
تنظر محكمة النقض بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، طعن المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ الرائد مصطفى سمير بدوي، على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية” بالإعدام شنقا.
 
وأكد محمد عطا، محامي المجني عليه ضابط مرور كفر الشيخ، والمدعي بالحق المدني، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن محكمة النقض لها حق أن ترفض الطعن بالنقض شكلا وفي تلك الحالة يكون الحكم المطعون عليه قد أؤيد على المتهم وأصبح نهائيا بت.
 
وأشار إلى أن نفس المحكمة لها أن تقبل الطعن شكلا وترفضه موضوعا وفي الحالة يؤيد الحكم على الطاعن وهو المتهم وأصبح الحكم نهائيا بت، وكذا لها الحق ايضا أن ترفض الطعن شكلا وموضوعا وفي الحالة يؤيد الحكم على المتهم الطاعن وأصبح نهائيا.
 
 وقال محامي المجني عليه ضابط مرور كفر الشيخ، إن محكمة النقض لها أن تقبل الطعن شكلا وموضوعا إما أن تنقض الحكم وإحالة الطعن إلى المحكمة التي أصدرت الحكم ليفصل فيه أمام دائرة أخرى غير الدائرة التي أصدرت الحكم المطعون عليه، وفي الحالة الأخيرة وطبقا للتعديلات الجديدة إذا جرى قبول الطعن شكلا وموضوعا يكون للمحكمة الحق أن تفصل في الطعن كما يترأى لها إما بتأييد الحكم أو الغاؤه وتعديله أو الغاؤه والبراءة كأن الطعن ينظر لأول مرة.
 
وكان المتهم الطاعن يونس البنا، 26 سنة، يقيم بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز قلين، قتل الرائد مصطفى سمير بدوي، الضابط بإدارة مرور كفر الشيخ، أثناء تأدية عمله في كمين أمني بشارع الخليفة المأمون دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ بسبب مشادة كلامية حادة بينهما، قام على اثرها المتهم بنزع سلاح الضابط الميري من جانبه مطلقا الرصاص عليه، في شهر ديسمبر 2017، وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية” بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا بجلسة يوم 12 / 2 / 2018.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: