بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

المشدد 7 سنوات لمتهمين ضربا ابن عمهما حتى الموت بمركز الرياض

0 40

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، اليوم السبت، بمعاقبة فلاحين بالسجن المشدد 7 سنوات، عما أسند إليهما، والزمتهما المصاريف الجنائية، وفي الدعوى المدنية بأن يؤديا للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك لأتهامهما بقتل ابن عمهما نتيجة تعديهما عليه بالضرب أفضى إلى موت.

 

كما قضت المحكمة بالزامهما بمصاريف الدعوى المدنية، و200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه، فيما برأت نفس المحكمة المتهمين الثالث والرابع، مما نسب إليهما، وفي الدعوى المدنية الزمت رافعها مصاريفها، ومبلغ 200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه، بينما قررت هيئة المحكمة خلال الجلسة، جعل القضية ضرب أفضى إلى موت بدلا من القتل العمد.

 صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أإحداث القضية رقم 1016 لسنة 2020، جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 60 كلي كفر الشيخ.

 

كان المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال كل من “أ.ع.ع.ا”، 38 سنة، فلاح، و”م.ح.ع.ا”، 40 سنة، فلاح، و”س.ح.ع.ا”، 43 سنة، موظف، و”م.ع.ع.ا”، 44 سنة، ويقيمون بقرية أم سن، دائرة مركز شرطة الرياض، لأنهم في يوم 16 سبتمبر 2019، قتلوا المجني عليه المدعو “محمد سعد عبد الوهاب النجار”، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية على الخلاص منه.

 

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين الأربعة، أعدوا لذلك الغرض أدوات تستخدم في الأعتداء على الأشخاص “عصي”، وقسموا الأدوار فيما بينهم لأرتكاب جريمتهم، فتوجه المتهمين الأول والثاني إلى مكان تواجد المجني عليه في أرض زراعية خاصة به، وما إن شاهدهما المجني عليه هرع إلى منزله خوفًا منهما، فأحضر سلاحًا ناريًا حوزته “بندقية خرطوش”.

 

وأوضحت أوراق القضية أن المجني عليه أطلق عيارًا ناريًا في الهواء، قاصدًا من وراء ذلك تخويفهم، لكنهما تكالبا عليه وانتزعا منه السلاح، وانهالوا عليه ضربًا بدبشك السلاح الناري، وبالعصا حوزتهم وبالعصا حوزتهم، على سائر أنحاء جسده، فيما كبله المتهم الثاني بحبل لشل حركته ومقاومته فتواليا الاعتداء عليه.

 

وكشفت التحقيقات عن تنفيذ المتهمين الثالث والرابع، لدورهما في الجريمة بإبلاغ رجال الشرطة بتعدي المجني عليه بالضرب عليهما على غير الحقيقة، فتوجها إلى  مسرح الواقعة للشد من ازر المتهمين الأول والثاني، ومنع إغاثة المجني عليه قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فيما جرى إتهامهم بحيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على الآحرين سلاحًا ناريًا، بدون ترخيص، وعصا وحبل.

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: