زراعة الحامول تواجه مشاكل محصولي القمح والبنجر بالندوات والإرشادات

الحامول - شيماء عبد السند:

1 11

تواجه الإدارة الزراعية في الحامول، مشاكل مزارعي محصولي القمح، والبنجر، وكذا محاربة المرض الفطري “السيكسبوري”، الذي يصيب كلا المحصولين، ومقاومة الآفات الزراعية، من خلال أحدث الأساليب في زراعة المحصولين، وتنظيم الندوات الإرشادية، بمعاونة قسم الإرشاد في الزراعة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، بتقديم الدعم للمزارعين، وتنظيم الندوات سواء في القاعات، أو في الحقول على الطبيعة، من أجل  مواجهة المزارع أي مشاكل أثناء زراعته، تمهيدًا للحصول على أعلى عائد في انتاجية الفدان، في ظل توفير الإدارة للمبيدات الزراعية، لمواجهة الآفات.

وأكد المهندس محمد البص، مفتش المتابعة بالإدارة الزراعية بالحامول، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن إجمالي مساحة الأراضي على مستوى الإدارة تبلغ 29 الف، و934 فدانًا، بينما تبلغ عدد الجمعيات الزراعية التي تتبع الإدارة تبلغ 16جمعية جميعهم في نطاق مركز الحامول.

 وكشف عن الأنتهاء من موسم القطن، وتسويقه، بينما تقترب الإدارة من تحقيق  انتاجية الفدان ما بين 6 إلى 8 قناطير، وزراعة 6 الآف و366 فدان قطن جيزة 94 سلالة 2018- 2019 والتي يجرى منها عمل التقاوي.

ووفقًا لبداية زراعة المحاصيل الشتوية، أوضح البص أنه جرى زراعة 800 فدان، فول لغاية الآن، مع الاستمرار في زراعته حتى يصل إجمالي زراعته إلى 1400 فدان تقريبًا، بينما هناك زراعة ما يعادل الف فدان قمح، مع الاستمرار في زراعته من أجل الوصول إلى زراعة 10 الآف فدان، ونفس الأمر لمحصول البنجر والمطلوب زراعته في 10 الآف فدان.

تعليق 1
  1. زراعة الحامول تعلن جاهزيتها لعلاج آفات محصول البنجر

    […] أعلنت الإدارة الزراعية بالحامول، جاهزيتها لعلاج آفات محصول البنجر سواء ذبابه البنجر، أو “السنكسبوري”، والأخيرة تصيب البنجر في عمر ثلاثة شهور، وذلك بعد زراعة محصول البنجر “العينة الأولى، في نطاق زراعة الحامول. […]

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: