بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

رفض العمل بالمحاماه..قصة “أبونادر” 38 عامًا في خدمة رواد أقدم مقهى بدسوق – صور

تقرير - عبدالرحمن الدسوقي:

0 83

على مدار سنوات ماضية، رفض الرجل الخمسيني العمل بالمحاماه رغم حصوله على ليسانس حقوق، وقرر العمل بالمقهى الذي يمتلكه والده والتي تعد أقدم المقاهي البلدي المعروفة بتاريخ مدينة دسوق العريقة، كسببًا في وراثة المهنة المعروفة عن الأسرة، والتي يفتخر بها وأشقاءه بها طوال حياتهم العمرية.

 

محمد رزق عامر، أو كما ينادونه زبائنه “أبونادر”، رجلا في العقد الخامس من عمره، ومن أقدم العاملين بالمقاهي، على مستوى محافظة كفر الشيخ، بدأ عمله في مقهى يمتلكها والده وهو ابن 15 عامًا، وظل عاملا بها حتى حصل على ليسانس حقوق، وعقب التخرج قرر التفرغ للعمل بالمقهى رافضًا العمل بالمحاماة، ليتولى مهام قيادة المقهى بدلا من والده.

 

إلى جانب عمله بالمقهى، وفي ظل تغيرات الحياة المعيشية، طوال حياته العمرية، لجأ عامر إلى العمل في مجال النقاشة كزيادة دخل كونه يقود أسرة يلتزم بتوفير نفقاتها ولديه من الأبناء ولد طالب بهندسة بترول، وبنت طالبة بهندسة المساحة.

 

  “الحمد لله كنت باوفق بين الشغلتين بالنهار في النقاشة وبالليل في القهوة والحمد لله ماشية العملية وعرفت اربي عيالي من عملي في النقاشة والقهوة، والعمل في القهوة أكثر المكاسب عشان تعتبر عملي الأساسي”، يقول محمد رزق عامر، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، راصدًا حياته العملية ما بين النقاشة والمقهى.

كشف أبو نادر عن المقهى الذي يملكه وراثة عن أبيه بأنها أقدم مقهى في تاريخ محافظة كفر الشيخ، فيرجع فتحها إلى عام 1940 منذ أيام الجدود، وتوارثها أبناء العائلة حتى تولى مقاليد إدارتها في الوقت الحالي، فيما أوضح أن سبب امتدادها طوال تلك السنوات يعود إلى فن صناعة القهوة، المعروفة عنه، وأبيه وجده، والتي يعلمها الزبون جيدًا.

واختتم أبو نادر حديثه لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية” قائلا:”ما بنكسفش لما حد من دور عيالي يشاورلي أو يطلب مني اعمله قهوة أوشاي، لأن ده أكل عيشي روزق أولادي وكمان الزبون بتاع قهوتنا عارف نظام العمل وعارف الناس اللي بتشتغل فيها وكمائن الزبائن عندهم احترام كامل لعمال القهوة ومش عايز حاجة غير الستر من ربنا”.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: