رغم نقصها..توفير اسطوانات اكسجين وتوصيلها لمرضى كورونا بدسوق – صور

دسوق - إسلام عمار :


شهدت مدينة دسوق في كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، توفير شباب أعضاء مبادرة الخير، لاسطوانات اكسجين لمرضى فيروس كورونا المستجد، الذي يتلقون العلاج في العزل المنزلي، على الرغم من نقصها في الأسواق، بسبب الاتجار بها في السوق السوداء.

 

وأكد السيد الصردي، عضو مبادرة الخير لتوفير اسطوانات الأكسجين لصالح مرضى فيروس كورونا المستجد، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن هناك العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة من يتلقون العلاج في العزل المنزلي، لاسطوانات اكسجين، خاصة منذ الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا.

 

ولفت علي الصردي، عضو المبادرة، أنه هناك تواصل مستمر مع بعض الموردين لتوفير اسطوانات الأكسجين عن طريقهم، وتوصيلها للمنازل لمصابي فيروس كورونا، والذين يتلقون العلاج في العزل المنزلي، وذلك لتخفيف العبء على المستشفيات الحكومية، في ظل تزايد حالات المصابين موضحًا أن سبب نجاح المبادرة دعمها من أهالي الخير، من واقع احساسهم بالمسئولية تجاه كل مواطن على أرض مدينة دسوق.

 

وأوضح بهجت السيد، عضو المبادرة، أن فريق المبادرة يواجه مشاكل كبيرة عند توفير اسطوانات الأكسجين بسبب نقصها بفعل فاعل من خلال التلاعب في توريدها، واتجاه بعض مورديها للاتجار بها في السوق السوداء، خلال الآونة الأخيرة وتحديدًا منذ زيادة الطلب، والإقبال عليها نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في العزل المنزلي.

 

من جانب آخر أكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أنه لا توجد أزمة في اسطوانات الأكسجين في المستشفيات الحكومية التي تتبع المديرية، بل هناك حصة من تلك الأسطوانات يجرى توزيعها عليهم.

 

وقال المصدر إنه ولم يجرى رصد شكوى مريض يتلقى العلاج تتمثل في نقص الأكسجين، أما مشكلة نقصها في الأسواق، فذلك يعود للموردين، واستغلال زيادة الطلب من مصابي فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في العزل المنزلي.

اكتب تعليقك هنا