بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

عاشرها مثل الأزواج..عقد عرفي ينصف حدادًا متهم بهتك عرض فتاة في دسوق

0 8
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، ببراءة حدادًا يقيم بمدينة دسوق، من التهمة المنسوبة إليه بهتك عرض فتاة لم تبلغ سن الثامنة عشرة، والذي تبين أنه عقد زيجته عليها بعقد زواج عرفي.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد خيري الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 6652 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 1805 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.
 
تعود أحداث الواقعة إلى يوم 1 / 4 / 2018، بدائرة قسم شرطة بندر دسوق، عندما وجه إتهامًا للمدعو “إ.إ.م.م.ع”، 23 سنة، حداد، ويقيم بمدينة دسوق، بهتك عرض “ت.ع”، والتي لم تبلغ سن الثامنة عشرة، وقت إرتكاب المتهم للواقعة.
 
تبين من أوراق القضية وخلال شهادة الفتاة أنه على أثر رغبة المتهم في الزواج منها رفض والدها لسوء سلوكه فأقنعها بالفرار من منزل أهلها رفقته حتى تزوج منها بموجب عقد زواج عرفي لكونها لم تبلغ السن القانوني، حتى عاشرها معاشرة الأزواج.
 
وكشفت تحريات النقيب أحمد علي الزيني، معاون مباحث قسم شرطة بندر دسوق السابق، عن مضمون ما قررته الفتاة في شهادتها خلال سير التحقيقات، وزواج المتهم منها عرفيًا ومعاشرتها معاشرة الأزواج وهي طفلة لم تبلغ سن الثامنة عشرة وقت حدوث الواقعة.
 
وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه وإن كان الأصل أن المساس بعرض الطفلة التي لم يتجاوز سنها ثماني عشرة سنة كاملة معاقب عليه قانونًا حيث لا يعتد برضا الصغيرة في هذه السن إلا أن عقد الزواج وإن كان عرفيًا يبيح المساس بعرضها في هذه الحالة ولا يقدح في ذلك أن تزويجها عرفيًا قد جرى وهي دون السن القانوني الذي حدده قانون الأحوال الشخصية للزواج فمخالفة قانون الأحوال الشخصية في هذا الصدد لا تأثير له على صحة عقد الزواج العرفي الذي شهده شاهدين.  
 
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: