بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بديلا للمستشفى الميداني..الموافقة بتشغيل حميات دسوق بكامل قوته

كتب - إسلام عمار:

0 115
وافقت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، اليوم السبت، على تشغيل مستشفى حميات دسوق، بكامل قوته خلال المرحالة المقبلة، وذلك لاستيعاب الحالات المتردية على المستشفى لإجراء المسحات، والفحوصات الطبية الخاصة بالأشتباه بفيروس كورونا المستجد، استجابة لمطالب أهالي مدينة دسوق بتخصيص أماكن لتحويلها عزل صحي.
 
جاء ذلك بناء على الطلب الذي قدمه المحاسب محمد الشهاوي، عضو مجلس النواب، عن دائرة دسوق وقلين، اليوم السبت، لوكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، ويتضمن مطالبتها بتخصيص مستشفى ميداني بالجهود الذاتية، ومن خلال بحث الأمر رست وكيلة الوزارة على تشغيل مستشفى حميات دسوق بكامل قوته، بديلا لتشغيل مستشفى ميداني يحتاج لتجهيزات فترة طويلة.
 
وكلفت وكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ، الدكتور شومان ربيع شومان، مدير مستشفى حميات دسوق، بتجهيز وإعداد قائمة باحتياجات المستشفى، والعرض عليها بالتنسيق مع المحاسب محمد الشهاوي، عضو مجلس النواب، تمهيدًا لتشغيل المستشفى بكامل قوته، فور توفير الاحتياجات المطلوبة للتشغيل.
 
وفي السياق أكد المحاسب محمد الشهاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن مستشفى حميات دسوق، تعمل الآن بـ 10 % من قوته بعدد 10 أسرة، وبعد موافقة وكيلة وزارة الصحة على تشغيله بكامل قوته فسوف تصبح نسبة التشغيل 90 % بعدد 80 سريرًا، وجاري الآن تجهيز 70 سريرًا من خلال الجهود الذاتية عن طريق المشاركة المجتمعية.
 
وقال الشهاوي، إن سبب تقديم ذلك الطلب جاء وفق مطالب أهالي مدينة دسوق، بإنشاء مستشفى ميداني نظرًا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة في مركز ومدينة دسوق، والأتجاه إلى تطبيق فكرة العزل المنزلي للحالات الإيجابية، ما يؤدي إلى حدوث انتشار عدوى بين أسرة المصاب بالفيروس فيما يسمى بـ “الاختلاط”.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: