بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

جنايات كفر الشيخ تحيل أوراق شقيقين متهمين بالقتل والبلطجة للمفتي للمرة الثانية

0 7

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثالثة”، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق شقيقين يقيمان بمنطقة القنطرة البيضاء، دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، متهمين بقتل شخص وضرب شخصين أخرين، إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبة إعدامهما، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثالث من دور المحكمة في شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين خالد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وإسلام غازي، وذلك في أحداث القضية رقم 7440 لسنة 2015 جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2937 لسنة 2015 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل عندما أحيل الشقيقين “رامي”، وشهرته رامي الجزار، 35 سنة، و”وليد ي.أ.ي”، وشهرته وليد الجزار، 36 سنة، ويقيمان بمنطقة القنطرة البيضاء، بمدينة كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنهما بتاريخ 28 / 6 / 2015، بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، استعرضا القوة ولوحا بالعنف ضد 3 أشخاص أسفرت عن مقتل أحدهم.

وتبين من أوراق القضية أن الشقيقين المتهمين استعرضا القوة ولوحا بالعنف ضد المجني عليهم السيد رجب حسن رمضان، ومحمد طارق عبد السلام علي، وعبد السلام طارق عبد السلام علي، وكان ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وتكديرا لأمنهم بغرض إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وأوضحت أوراق القضية أن الجناية اقترنت بجناية القتل العمد بأن كلا الشقيقين المتهمين في ذات الزمان والمكان قتلا المجني عليه الأول المذكور عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك الغرض سلاحين أبيضين “سكين” بحيازة كل منهما سلاحا عندما توجها إليه وإنهالا عليه طعنا وضربا ما إدى إلى إصابته بعدة جروح أودت بحياته.

كما ضربا المجني عليهما الثاني والثالث، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على ضرب من يحاول الزود عن المجني عليه الأول فأنهالا عليهما ضربا بسلاحين أبيضين حيازتهما “سكين”، محدثين إصابتهما الموصوفة في تقرير الطب الشرعي.

يذكر أن محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى” برئاسة المستشار بهاء الدين المري، أصدرت حكمها على المتهمين في وقت سابق بإحالة أوراق الشقيقين المتهمين لفضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبة إعدامهما وفي جلسة أخرى نطقت المحكمة بعقوبة إعدامهما، وطعنا المتهمين على الحكم بمحكمة النقض، وأعيدت محاكمتهما مرة أخرى أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفر الشيخ حتى صدر قرارها بإحالة أوراقهما لفضيلة المفتي.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: