توقف حركة الملاحة بميناء البرلس بسبب شدة الرياح

توقفت حركة الملاحة بميناء الصيد البحري بمركز البرلس في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بسبب تعرض المحافظة والمناطق الساحلية بها لرياح شديدة، وسط انتظام الأعمال والحركة الإدارية، والخدمات العامة، لأصحاب قوارب الصيد، والصيادين في الميناء، ودون إغلاق للميناء.

وأكد مصدر مسئول بمياء الصيد البحري بمركز البرلس، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، اليوم  الأربعاء، أن حوالي 450 قارب صيد آلي، يرسون بأرصفة الميناء، بسبب أرتفاع أمواج البحر المتوسط، عن الحد المسموح به لإجراء أعمال الملاحة نظرًا لشدة الرياح والتي بسببها رفض الصيادون الإقلاع في رحلات صيد في البحر.

 

وتعرضت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، لرياح شديدة، منذ الصباح الباكر، وسط حالة من الطوارئ بالمحافظة، استعدادًا لمواجهة موجة الطقس السئ، التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

 

وقال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من الخميس إلى يوم الأحد تزداد فرص سقوط الأمطار لتشمل السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، وشمال سيناء، وتكون رعدية، وقد تصل لحد السيول على شمال، ووسط سيناء.

وأكد الخبراء أن سقوط الأمطار يصاحبه انخفاض درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، على أغلب المناطق تتراوح على القاهرة بين 28 و25 درجة، والسواحل الشمالية 26 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33، كما تتراوح على شمال، وجنوب سيناء من 28 إلى 33 درجة.

ونصح الخبراء بمتابعة نشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والقيادة بهدوء على الطرق خاصة المناطق التي تتعرض لسقوط أمطار، بجانب تغيير نوعية الملابس الصيفية لتكون ملابس خريفية.

اكتب تعليقك هنا